نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الحكم بسجن برلسكوني 7 سنوات في قضية إغواء قاصر على ممارسة الجنس معه




ميلانو (إيطاليا) - أدانت محكمة في ميلانو رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بإغواء قاصر على ممارسة الجنس معه وإساءة استغلال سلطاته للتستر على تصرفاته وقضت بسجنه سبع سنوات وحظر شغله منصبا عاما مدى الحياة.


الحكم بسجن برلسكوني 7 سنوات في قضية إغواء قاصر على ممارسة الجنس معه
وكانت هيئة الادعاء قد طالبت بسجنه ست سنوات إضافة إلى حظر شغله منصبا عاما مدى الحياة.

ولم يحضر برلسكوني أو المحروق النطق بالحكم في ميلانو.

ولن يتم تنفيذ الحكم لأنه مازال بإمكان برلسكوني/76 عاما/ حتى استنفاد الإجراءات الخاصة بدعوى استئناف ، قد تستغرق عدة سنوات ، وقد يتم إسقاطها في حالة تطبيق قانون التقادم سلفا.

وقال محامي برلسكوني نيكولو جيديني ، وهو أيضا عضو في حزب شعب الحرية المحافظ الذي ينتمي إليه برلسكوني ، إن الحكم "يتحدى أي منطق".

وقال فابريزيو شيشتو ، عضو بارز آخر في حزب شعب الحرية إن القضاة "لم يجرموا برلسكوني فحسب ، ولكن أيضاالتسعة مليون إيطالي الذي صوتوا له" في الانتخابات التي جرت في شهر شباط/فبراير الماضي.

ويعد رئيس الوزراء لثلاث فترات داعما رئيسيا للحكومة الائتلافية ذات القاعدة العريضة بقيادة رئيس الوزراء انريكو ليتا. وقال شيشتو إن حزب شعب الحرية سوف يواصل دعم الحكومة رغم غضبه إزاء الحكم الصادر بحق برلسكوني.

وقال الحزب الديمقراطي يسار الوسط ، العضو الرئيسي الآخر في الائتلاف الحاكم ، إنه يحترم "القرارات التي يتخذها القضاء بشكل مستقل مهما كانت".

وقال نيكولا مورا من حركة الخمس نجوم التي يتزعمها الممثل الكوميدي بيب جريلو إن كتلة المعارضة سوف تصر على إجراء تصويت في مجلس الشيوخ لإعلان عدم أهلية برلسكوني ليكون عضوا بالبرلمان بسبب تضارب المصالح الناجم عن أعماله التجارية.

وتدور القضية حول قيام برلسكوني بدفع أموال للراقصة المغربية كريمة المحروق الشهيرة باسم "روبي سارقة القلوب" مقابل ممارسة الجنس معها ، وذلك عام 2010 عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء. وكانت المحروق في ذلك الوقت قاصرا حيث كان عمرها /17 عاما/.

وواجه برلسكوني أيضا تهمة استغلال سلطته للإفراج عن المحروق بعد قليل من إلقاء الشرطة القبض عليها في ميلانو للاشتباه بها في واقعة سرقة. وأفادت التقارير بأنه أبلغ الشرطة أن الراقصة قريبة للرئيس المصري في ذلك الوقت محمد حسني مبارك.

ورغم أن البغاء غير مجرم في إيطاليا ، إلا أن القانون يجرم دفع أموال لمن هم دون 18 عاما مقابل الجنس.

وأنكر برلسكوني التهم. وركز محاموه في الدفاع على أن المحروق أنكرت إقامة أي علاقة جنسية معه ، بينما نفى رجال الشرطة في المحكمة أنهم تعرضوا لضغوط بشكل غير ملائم من رئيس الوزراء في ذلك الوقت.

ويواجه برلسكوني ، قطب الإعلام الذي تحول إلى سياسي ، سلسلة من القضايا ، من بينها حكم نهائي متوقع بحلول نهاية هذا العام في دعوى استئناف في قضية تهرب ضريبي يمكن أن يجبره على الاستقالة من البرلمان.

كما يتوقع أن يقرر قاض آخر يوم الخميس المقبل ما إذا كان يتعين أن يواجه برلسكوني محاكمة جديدة بتهمة تقديم الرشوة لعضو برلماني معارض ، وتقرر محكمة الاستئناف العليا الإيطالية ما إذا كانت مؤسسة "ميدياست" الإعلامية التي تمتلكها أسرة برلسكوني يتعين أن تدفع تعويضا ضخما لشركة منافسة.

د ب أ
الثلاثاء 25 يونيو 2013