نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الحكومة اللبنانية تنفي تبنيها قانون "قيصر" الأمريكي






بيروت - أعلنت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين أنها بصدد دراسة تأثير قانون" قيصر" الأمريكي على لبنان، نافيةً تبنيها هذا القانون.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة اللبنانية: "أوردت بعض وسائل الإعلام خبراً عن توزيع قانون قيصر للعقوبات الأمريكية خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، وعن تبني الحكومة لهذا القانون".


زينة عكر
زينة عكر
وأضاف البيان: "الحقيقة هي أن الحكومة بصدد دراسة تأثير هذا القانون على لبنان، والهوامش التي يمكن للحكومة العمل فيها من دون حصول ارتدادات سلبية على البلد. ولم يحصل أي التزام أو نقاش أو تبنّ لهذا القانون".
وكانت صحيفة "الأخبار "المحلية قد أوردت في عددها الصادر اليوم أن نائبة رئيس الحكومة، ووزيرة الدفاع زينة عكر قد وزرعت، يوم الجمعة الماضي، على زملائها في جلسة لمجلِس الوزراء "مجموعة أوراق تتضمّن الترجمة العربية لنصّ قانون قيصَر الأمريكي، طالبةً منهم الاطلاع عليه، لأن على الحكومة أن تُناقشه في وقتٍ لاحِق".
يذكر أن الكونجرس الأمريكي أقر قانون "قيصر " في كانون أول/ديسمبر 2019 ، حيث ينص هذا القانون على معاقبة كل من يقدّم أي مساعدة أو أي دعم أو أي تواصل مع النظام في سورية.

د ب ا
الثلاثاء 2 يونيو 2020