نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الحكومة اليمنية تكذب بيانها عن جثث المتمردين والحوثيون يكذبونها بشأن الأسلحة الايرانية




صنعاء – ياسر العرامي - نفى مصدر يمني مسؤول ومصدر حوثي مماثل صحة الأنباء التي ذكرت أن قوات الجيش اليمني عثرت على أكثر من مائة جثة لعناصر الحوثييـن حيث المعارك الدائرة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال اليمن.


جنود يمنيون في صعدة - أرشيف
جنود يمنيون في صعدة - أرشيف


ونقل موقع الجيش اليمني عن المصدر قوله "لا علم لنا بمثل هذه الأنباء" ، وأكد أن القوات المسلحة والأمن التي قامت بعملية التطهير لمدينة حرف سفيان وما جاورها لم تعثر على أي جثة للعناصر المتمردة في الطرق المجاورة للمنطقة. في حين نفى أيضاً عبدالملك الحوثي زعيم المتمرديـن الحوثيين تلك المعلومات، وقال الحوثي في بيان – حصلت صحيفة الهدهد الدولية على نسخة منه – لا صحة لما يردد في وسائل إعلام السلطة من استهداف قيادات تابعة لنا في مديرية حرف سفيان أو أي مكان أخر، وأضاف "إن هذا كذب وافتراء وهو متعمد من قبل السلطة من أجل التعويض عن الفشل الميداني الذي تكبدته عدة مرات وهي تحاول الزحف على المنطقة" .

كما نفى الحوثي عثور الجيش على مخازن لأسلحة إيرانية الصنع وتفجيرها، مؤكداً إنما يملكه من عتاد عسكري ويواجه به السلطة هو ما "نحصل عليه عند استيلائنا على مواقع عسكرية".

وكانت القوات الحكومية أعلنت تفجيرها لـ 6 مخازن أسلحة إيرانية الصنع في منطقة حرف سفيان أمس الأول، لكن الحوثي قال في بيانه إن الحديث عن تفجير مخازن أسلحة إيرانية مجرد "كلام يدعو للسخريـة".
وتحدى الحوثي السلطات أن تثبت أية علاقة لـه بأي جهة في العالم، وقال مستغرباً "هي كعادتها مرة تقول العثور على أسلحة إسرائيلية ومرة إيرانية ولا نستبعد بعد أيام أن تقول العثور على مخازن أسلحة ليبية ، ومفاعل نووي إيراني ، كما لا نستبعد أيضا أن نتهم بالعثور على مخازن تابعة لأي دولة قد يحصل معها خلاف مع تلك الدول التي يتطلب التقرب منها".

وفيما لا زالت المعارك تتواصل في محافظتي صعدة وعمران، قال المصدر المسؤول في الحكومة اليمنية إن الأولوية التي تعطيها السلطة المحلية في صعدة والقوات المسلحة في جهودها وعملياتها العسكرية والأمنية ضد العناصر التخريبية المتمردة الخارجة عن النظام والقانون هي تأمين الطرقات وإخلائها من تلك العناصر الإرهابية التي تقوم بقطع الطرقات ووضع الكمائن لإعاقة وصول أي إمدادات إلى المديريات الأخرى ومخيمات النازحين.

وأشار المصدر إلى إن الجهات المعنية في الحكومة "تجري ترتيباتها لإيصال المزيد من مواد الإغاثة إلى المواطنين النازحين نتيجة الأعمال الإجرامية للعناصر التخريبية وكذا تسهيل وصول ممثلي المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى مناطق تجمعات النازحين لتقديم مساعدتهم الإنسانية لهم". وقال إنه تم تشكيل لجنة حكومية برئاسة وزير الصحة والسكان وعضوية عدد من الوزراء في الجهات المعنية والتي ستبدأ زيارة لها اليوم إلى حرف سفيان وستشكل بدورها لجان ميدانية لمتابعة أوضاع النازحين في المخيمات جراء المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية.

وجاء ذلك عقب إعلان منظمات تابعة للأمم المتحدة عن قلقها من الأوضاع الإنسانية المتدهورة للنازحين في محافظة صعدة وحرف سفيان. كما أتى نفي السلطات الرسمية عبر موقع الجيش عن مقتل أكثر من 100 متمرداً حوثياً، بعدما تناقلت أمس الأحد وكالات الأنباء تصريحات قالت إنها رسمية حول مقتل أكثر من 100 من المتمردين الحوثييـن بينهم اثنان من قادتهم في الأيام الأخيرة خلال عملية تمشيط حرف سفيان بمحافظة عمران، غير أن الوسائل الإعلامية الرسمية لم تبث هذا الخبر، الأمر الذي وضع علامات استفهام حول من يقف وراء البيان الذي أرسل إلى وسائل إعلامية عبر الفاكس ممهوراً بتوقيع رسمي حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية التي كانت واحدة ممن بثوا الخبر نسبة إلى مصدر حكومي رسمي.

ياسر العرامي
الاثنين 24 غشت 2009