نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


الحوثيون يؤكدون استهداف مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة






صنعاء - أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء شن هجوم بطائرة بدون طيار على مطار نجران جنوب غربي السعودية.

وذكر موقع "المسيرة نت" التابع للحوثيين أن "سلاح الجو المسير نفذ اليوم هجوماً بطائرة قاصف 2K على مطار نجران".


 
ونقل الموقع عن مصدر في سلاح الجو المسير أن "العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان".
يأتي التأكيد بعدما أعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، والذي تقوده السعودية، أن "المليشيات الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة بدون طيار، تحمل متفجرات".
وكان الحوثيون استهدفوا الأسبوع الماضي محطتين لضخ النفط في السعودية بطائرات مفخخة بدون طيار، ورد التحالف على الاستهداف بعملية نوعية قال إنها تهدف إلى "تحييد قدرات ميليشيات الحوثي على تنفيذ الأعمال العدائية"
و.اتهم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الحوثيين بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران جنوب غربي السعودية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، القول إن "المليشيا الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة بدون طيار، تحمل متفجرات".
ولفت إلى أن "المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات".
وحذر الحوثيين من أنه في حال الاستمرار في استهداف الأعيان المدنية والمرافق المدنية فإنه "سيكون هناك وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

د ب ا
الثلاثاء 21 ماي 2019