نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الخلافات الاوروبية - التركية تنتظرها اسابيع حاسمة






حذر الاتحاد الأوروبي تركيا من استمرار سياستها في الشرق الأوسط، وأعلن أن الأيام القادمة "ستكون حاسمة" في العلاقة بين بروكسل وأنقرة.

وقال المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد بيتر ستانو، إن "بروكسل لا تزال تنتظر توجهات تركية فعلية نحو وقف التصعيد في شرق المتوسط".


وأضاف: "على هذا الأساس سنرى ما إذا كنا سنتجه إلى حوار إيجابي أو إلى خيارات أخرى".
ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن ستانو أن "الأيام القادمة ستكون حاسمة"، في إشارة إلى القمة الأوروبية المقررة يومي 10 و11 من
ديسمبر القادم، والتي ستقيّم خلالها دول ومؤسسات الاتحاد الممارسات التركية، وترسم على أساسها ملامح المرحلة المقبلة من العلاقات بين الطرفين.
هذا وقد ستدعت وزارة الخارجية التركية، سفيري الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، والقائم بأعمال السفير الألماني في أنقرة، اليوم الاثنين، للاحتجاج على تفتيش السفينة التركية في منطقة شرق البحر المتوسط.

  وقال بيان للخارجية التركية، اليوم الاثنين "استدعاء سفيري الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، والقائم بأعمال السفير الألماني في أنقرة، وقدمنا مذكرة احتجاج  لهم على خلفية عملية الانزال التي نفذت على السفينة التركية التجارية وتعرضها للتفتيش في إطار عملية إيريني".

وأضاف البيان "أكدنا في مذكرة الاحتجاج أن الحادث يتنافى مع القانون الدولي وأننا نحتفظ بحق المطالبة بتعويض".


وكالات - اكي الايطالية
الاثنين 23 نونبر 2020