نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الرئيس اليمني : عناصر القاعدة لا يصلون ولا يصومون بل يتاجرون بالمخدرات ويقتلون الأبرياء




صنعاء – ياسر العرامي ــ اتهم الرئيس علي عبدالله صالح عناصر القاعدة بالاتجار بالمخدرات في وقت تزايدت فيه عملياتها المسلحة ضد قوات الأمن باليمن


الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
وقال في كلمة ألقاها في حفل لتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم التي نظمتها وزارة الأوقاف "أن تجار المخدرات هم من عناصر الإرهاب وقد أباح لهم السياسيون في تنظيم القاعدة الإرهابي أن يتاجروا بالمخدرات ابتداءا من أفغانستان وإلى أي مكان في العالم".

وأضاف "هؤلاء الأشرار جهلة لا يفقهون في الإسلام شيء ويتاجرون بالمخدرات ويتعاطون المخدرات ويقومون بقتل النفس المحرمة والابرياء وقطع الطرق والاعتداء على مراكز الشرطة والنقاط العسكرية والأمنية ومؤسسات الدولة والأجانب والمقيمين في اليمن".

كما قال إن أعضاء تنظيم القاعدة "لا يصلون ولا يصومون ولا يقومون ولا يزكون ولا يحجون ولا يعتمرون ولكن يقومون بقطع الطرق وقتل النفس المحرمة".

ودعا الرئيس صالح "العلماء والفقهاء والخطباء بتوعية هذه الأمة بمخاطر هؤلاء الأشرار الذين يسفكون دماء الأبرياء ويقتلون النفس المحرمة بدم بارد وييتمون الأطفال ويرملون النساء ويزرعون الحزن في قلوب الآباء والأمهات والشيوخ على أبنائهم الذين يذهبون ضحية لهذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي يرتكبها هؤلاء المتطرفون الذين يدعون أنهم يجاهدون الكفر".

وجاء ذلك في وقت تزايد نشاط القاعدة في اليمن، ونفذ عناصر التنظيم عدة عمليات خلال الأيام القليلة الماضية راح ضحيتها عشرات القتلى من الجنود والمسلحين، بالإضافة إلى سقوط مدنيين في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقالت وزارة الداخلية اليوم الأحد إن عدد قتلى الهجوم الدموي الذي استهدف نقطة أمنية في الري بمنطقة جعار بمحافظة أبين (جنوب اليمن) أمس ارتفع إلى 12 قتيلاً بينهم مواطن يعمل في ضرائب جعار.

وطبقاً لمركز الإعلام الأمني، فإن قوات الأمن "عثرت في وقت لاحق من وقوع الجريمة الإرهابية على جثتي جنديين متفحمتين تحت الكنتير الذي كان يتواجد بداخله أفراد النقطة الأمنية لتناول وجبة الإفطار قبل مهاجمتهم من قبل عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة بقذائف الـ( أر بي جي) والرشاشات".

وتوعدت الأجهزة الأمنية بمطادرة عناصر القاعدة في محافظة أبين. وقالت قيادة وزارة الداخلية إن العمليات "الإرهابية الجبانة التي تستهدف رجال أمن ودوريات ونقاط أمنية لن تفت في عضد الأجهزة الأمنية أو تثنيها عن توجيه الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية أو ملاحقتها في كل مكان تتواجد فيه."

وأضافت الوزارة أن هذا النوع من العمليات الإرهابية "التي جربها تنظيم القاعدة في أفغانستان وباكستان والعراق لن ينجح في اليمن، لأن المواطنين الشرفاء والأجهزة الأمنية سيكونون لهم بالمرصاد، وقد مني هذا الأسلوب الإرهابي بالفشل الذريع قبل أيام في مديرية لودر بمحافظة أبين."

ياسر العرامي
الاثنين 30 غشت 2010