نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الروائي ميلان كونديرا يستعيد جنسيته التشيكية بعد 40 عاما من سحبها




براغ - استعاد ميلان كونديرا، الروائي التشيكي المعروف بأعماله التي تتضمن "ذا أنبيرابل لايتنيس أوف بيينج"، / وتعنى كائن لاتحتمل خفته / الجنسية التشيكية بعد 40 عاما من سحبها بموجب الحكم الاشتراكي في البلاد.


ميلان كونديرا
ميلان كونديرا
وكانت جمهورية تشيكوسلوفاكيا الاشتراكية، كما كانت معروفة في ذلك الوقت، سحبت الجنسية من كونديرا بعد نشره لكتاب "ذا بوك أوف لافتر آند فورجيتينج" (كتاب الضحك والنسيان) في عام 1979، وهي رواية تعرض مواطنين تشيكوسلوفاكيين يعارضون الحكومة. ويحمل كونديرا - الذي يعيش في باريس وأصبح مواطنا فرنسيا – الجنسيتين حاليا. وقال بيتر درولاك، سفير التشيك في فرنسا، في حديث لصحيفة "برافو"، إنه قد سلم كونديرا وثائق الجنسية يوم الخميس الماضي في منزل الروائي الشهير. وأشار درولاك إلى أن كونديرا كان سعيدا بالحصول على جنسيته من جديد، مضيفا أن كونديرا "لديه شعور قوي جدا بالهوية التشيكية". ويبلغ كونديرا حاليا 90 عاما، ومازالت علاقته بالجمهورية التشيكية محفوفة بالمخاطر، كما لم تظهر الكثير من رواياته بلغته الأم بعد.

د ب ا
الثلاثاء 3 ديسمبر 2019