نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


السلطات السعودية تعتقل ستة يمنيين أثر مقتل سعوديين مطلوبين على الحدود مع اليمن




الرياض - اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاحد اعتقال ستة يمنيين يشتبه بضلوعهم في التحضير لاعتداء كان سينفذه عنصران من القاعدة، قتلا الثلاثاء بيد الشرطة في جنوب المملكة.


قائمة المطلوبين ال85
قائمة المطلوبين ال85
وقالت الوزارة في بيان ان السعودي يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري والسعودي رائد عبدالله سالم الظاهري الحربي اللذين قتلا الثلاثاء في منطقة جازان المحاذية لليمن خلال مواجهة اسفرت ايضا عن مقتل شرطي، "هما من المدرجين على قائمة المطلوبين ال85 المعلن عنهم" في شباط/فبراير الفائت والذي يعتبرون من "معتنقي الفكر الضال" في اشارة الى عناصر تنظيم القاعدة.

واضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور تركي ان "التحقيقات الاولية كشفت عن معلومات اشارت الى انهما دخلا المملكة تسللا عبر الحدود الجنوبية للقيام بعمل اجرامي كان وشيك الوقوع وتنسيقهما في ذلك مع عناصر في الداخل قبض حتى الآن على ستة منهم وجميعهم من الجنسية اليمنية".

وكانت وزارة الداخلية اعلنت الثلاثاء مقتل شخصين يشتبه بانتمائهما الى تنظيم القاعدة واعتقال ثالث خلال تبادل لاطلاق النار في جنوب المملكة، لافتة ايضا الى مقتل شرطي في الحادث. واوضحت ان اثنين من المشتبه بهم كانا يرتديان "احزمة ناسفة جاهزة للتفجير وبحوزتهما عدد من القنابل اليدوية". وافاد المتحدث الاحد ان "العبوة المتفجرة لاحد الحزامين احتوت على 296 كرة معدنية لاستخدامها كشظايا بهدف ايقاع اكبر عدد من الاصابات لمسافات بعيدة عند التفجير".

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هدد في شريط مصور نشر على الانترنت في اواخر ايلول/سبتمبر، بشن هجمات شديدة على السعودية بعد الاعتداء الانتحاري الفاشل الذي استهدف الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي.

ا ف ب
الاحد 18 أكتوبر 2009