نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


السلطات العراقية تقرر حظر تقديم الكحول في الفنادق والمقاهي




بغداد- قررت السلطات العراقية المعنية حظر تقديم المشروبات الكحولية في المقاهي والفنادق عبر "تعهد" يوقعه مسؤولو هذه الاماكن تحت طائلة تحمل "التبعات القانونية".
ويشير "التعهد" الذي حصلت وكالة فرانس برس على نخسة منه الى قرار لهيئة السياحة صدر في نيسان/ابريل الماضي "يتضمن غلق المطاعم والفنادق التي تقوم بتقديم المشروبات الكحولية (...) وفي خلاف ذلك تحمل كافة التبعات القانونية".


الملاهي العراقية ..رقص على الناشف
الملاهي العراقية ..رقص على الناشف
يشار الى ان محلات بيع الكحول اعادت فتح ابوابها في مناطق البتاوين والسعدون والكرادة في وسط بغداد ومناطق اخرى بعد تحسن الاوضاع الامنية العام الماضي.
وكان النظام السابق اصدر خلال سنوات الحظر الدولي العام 1994 قرارا مماثلا مع تصاعد "الحملة الايمانية" التي قادها بغية كسب تعاطف الشارع الاسلامي مع سياساته.
وقال القيادي في الحزب الدستوري الليبرالي ابراهيم الصميدعي لفرانس برس ان هذا "القرار ياتي معاكسا للانفتاخ الذي كنا نتوقعه من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي".
واضاف "الامر يعتبر مؤشرا على خطورة الاحزاب الاسلامية التي تدعي الحرية والديموقرطية لكنها تنقلب عليها لدى وصولها الى السلطة".
وحذر الصميدعي من "تداعيات هذ الخطوة التي تتزامن مع فكرة تقديم مشروع قانون الى البرلمان يحظر بيع المشروبات الكحولية مما يفتح الباب واسعا امام المخدرات".


وكالات - ا ف ب
الجمعة 22 ماي 2009