نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


السلطات اليمنية تحقق في حادثة تهجم عسكريين إيرانيين على صيادين يمنيين في خليج عدن




صنعاء – ياسر العرامي - قال صيادون يمنيون السبت أن عسكريين إيرانيين يستقلون سفينة شحن قاموا بالتهجم عليـهم وتفتيشهم في خليج عدن.
وذكرت مصادر أمنية يمنية أن شرطـة خفر السواحل في قطاع خليج عدن أرسلت فور تليقها شكوى الصياديـن زورقـين بحرييـن إلى المكان الذي حدده الصيادين وفتحت تحقيقاً في ملابسات الحادثـة.


السلطات اليمنية تحقق في حادثة تهجم عسكريين إيرانيين على صيادين يمنيين في خليج عدن
يشار إلى أن اليمن يتهم إيران بدعم المتمرديـن الحوثيين الذين تخوض الحكومة قتالاً معهم منذ نحو ثلاثـة أشهر في شمال البلاد.
وكانت السلطات اليمنية أعلنت أواخر أكتوبر الماضي أنها ضبطت مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر سفينة إيرانية تنقل أسلحـة إلى المتمردين الحوثيين.

وذكر مسؤول محلي لوسائل الإعلام أن "السفينة المحملة بشكل خاص بأسلحة مضادة للدروع ضبطت قبالة ميناء ميدي المتاخم لمحافظة صعد حيث معقل التمرد الحوثي".
وأشار المسؤول إلى أن "خمسة إيرانيين وهندياً أوقفوا على متن السفينة وتقوم الشرطة اليمنية بإستجوابهم".

على صعيد أخر، وصل ميناء الإصطياد في جزيرة ميدي بمحافظة حجة (شمال البلاد) 16 صياداً يمنياً، أفرجت عنهم السلطات الإرتيريـة بعد أن استولت على قواربهم أثناء وجودهم في المياه الدولية.
وحسبما أفاد مركز الإعلام الأمني، فإن السلطات الأريتريـة اقتادت الصيادين تحت تهديد السلاح من المياه الدولية إلى جزيرة مقيدح قبل يوميـن. موضحاً أن الإريتريـن صادروا معداتهم من شباك ومواد تموينية، بالإضافة إلى قواب الصيد نفسها.
واشار إلى أنه تم ترحيل الصيادين اليمنيين على متن قوارب صيد اريترية إلى جزيرة ميدي، فيما ظلت قواربهم ومعداتهم محتجزة لدى الارتريين .

وقالت وزارة الداخلية أن شرطة خفر السواحل قامت بجمع إفادات الصيادين حول الحادثة، ورفعت تقرير بذلك إلى الجهات المختصة، لمتابعة المشكلة مع الجانب الاريتري، بهدف وضع حد للاعتداءات المتكررة على الصيادين اليمنيين.

ياسر العرامي
الاحد 22 نونبر 2009