نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الشمراني متدرب سعودي يقتل ثلاثة بقاعدة بحرية في فلوريدا




أطلق متدرب سعودي النار فقتل ثلاثة أشخاص في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية، حسبما يقول مسؤولون أمريكيون.
واسم المتدرب الذي تم تحديده هو محمد سعيد الشمراني – وهو ضابط في سلاح الجو السعودي – على أنه مطلق النار الذي قتل ثلاثة أشخاص وأصاب ثمانية آخرين في محطة بنساكولا البحرية في فلوريدا، وهي قاعدة عسكرية تسمى أحيانًا ”مهد الطيران البحري“. وسمي الشمراني لأول مرة في تغريدة من مراسل شبكة إن بي سي نيوز، كين ديلانيان.


اول صورة تنشر للشمراني
اول صورة تنشر للشمراني
ونقل عن حاكم ولاية فلوريدا قوله إن المهاجم طالب متدرب من السلاح الجوي السعودي. وحسب المسوؤلين، فإن الطالب السعودي فتح النار على زملائه داخل فصل دراسي، ثم أُطلق النار عليه، فسقط قتيلا. وقالت البحرية الأمريكية إن الهجوم وقع في قاعدة تابعة لها في منطقة بنساكولا بولاية فلوريدا. وأكدت شرطة المنطقة أن سبعة أشخاص آخرين أصيبوا في الهجوم.وأعلنت البحرية فتح تحقيق في الهجوم الذي لم تعرف دوافعه بعد. هذا الحادث هو الثاني الذي يقع في قاعدة عسكرية أمريكية هذا الأسبوع. وكان بحار أمريكي قد قتل بالرصاص عاملين في قاعدة بيرل هاربر في هاواي يوم الأربعاء. وفي وصفه للموقف بعد الحادث في قاعدة بنساكولا، قال ديفيد مورغان، أحد مسؤولي الشرطة، إن "السير في موقع الجريمة كان أشبه بموقع سينمائي". وغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على تويتر، قائلا إنه تلقى تقريرا كاملا عن الحادث.وكتب "قلبي ودعواتي مع الضحايا وأسرهم في هذا الوقت الصعب". وحسب موقع القاعدة البحرية في بنساكولا فإنه يوجد بها أكثر من 16 ألف عسكري و7400 مدني. و قالت مسؤولة أمريكية بارزة إن المسلح، مرتكب حادث إطلاق النار في القاعدة الجوية في فلوريدا، كان طيارا عسكريا من المملكة العربية السعودية يتدرب في الولايات المتحدة. وأضافت اللفتنانت كوماندر المتحدثة باسم البحرية أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الضحايا الثلاثة المتوفين أعضاء في الخدمة أم لا. أكدت البحرية الأمريكية في بيان اليوم الجمعة مقتل أربعة أشخاص، بينهم مرتكب حادث إطلاق النار بقاعدة بنساكولا الجوية البحرية بولاية فلوريدا. وأشارت البحرية الأمريكية في البيان إلى أن الحادث أسفر عن عدة إصابات. وقال سلاح البحرية الأمريكيةومكتب رئيس شرطة مقاطعة إسكامبيا إنه لم يعد هناك تهديد نشط في قاعدة بنساكولا الجوية البحرية ، لكن المنطقة لا تزال مغلقة أثناء عمل المحققين. وتحدثت تقارير في وقت سابق من اليوم عن نقل 11 شخصا على الأقل إلى مستشفيات بعد حادث إطلاق نار في قاعدة بينساكولا. ووقع الحادث بعد يومين من قتل بحار اثنين من العاملين في قاعدة بيرل هاربر-هيكام المشتركة في هاواي ، قبل أن يطلق النار على نفسه. ولا تزال التحقيقات مستمرة في ملابسات وقوع الحادث. وقال المسؤولون في بيرل هاربور إن فعاليات الإحياء السنوي للهجوم الياباني على القاعدة في عام 1941 ، والتي دفعت الولايات المتحدة إلى ساحة الحرب العالمية الثانية ، ستمضي كما هو مخطط لها في عطلة نهاية الأسبوع.

د ب ا - بي بي سي - وكالات
السبت 7 ديسمبر 2019