نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الصحف السعودية تتهم ساركوزي والفرنسيين بالتضييق على المسلمين ومحاولة تطفيشهم




الرياض - نددت صحف سعودية بقوة بالموقف الذي اعلنه الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي حول رفض النقاب في فرنسا، واعتبرت انه قد يكون محاولة لدفع المسلمين الى مغادرة هذا البلد


الصحف السعودية تتهم ساركوزي والفرنسيين بالتضييق على المسلمين ومحاولة تطفيشهم
وكتب داوود الشريان في صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن ان "الفرنسيين يحاولون التضييق على المسلمين وتطفيشهم من العيش في فرنسا ولكن بطرق ملتوية وقبيحة".
واعتبر انه لا يوجد اي سبب "يخول الفرنسيين ... مصادرة حرية النساء المسلمات بارتداء زيهن. وما تقوم به فرنسا اليوم تعسف وقمع باسم الحرية والدفاع عن حقوق المرأة وكرامتها".
وتساءل الشريان "ماذا سيكون رد فعل الفرنسيين والاوروبيين لو ان دولة اسلامية قامت بمنع النساء الغربيات من كشف رؤوسهن ووجوههن واعتبرت ان هذا ضد عفة المراة".
من جهته كتب شمس احسان في جريدة "سعودي غازيت" الناطقة بالانكليزية "ما هو غير المحتشم او المسيء للاخلاق العامة، النقاب ام البيكيني؟".
وجاء في رسائل الكترونية ارسلها قراء الى الصحيفة ان النقاب "رمز للحرية" وان "ثقافة العري" هي المذلة للمرأة.
ويتعين على النساء المقيمات في السعودية وحتى غير السعوديات ان يرتدين العباءة التي تغطي كامل الجسد فضلا عن تغطية رؤوسهن.
لكن افتتاحية في صحيفة "اراب نيوز" الناطقة بالانكليزية اعتبرت ان موقف فرنسا من النقاب نابع من علمانية الدولة بينما المواقف الهولندية والدنماركية نابعة من مشاعر متجذرة معادية للمسلمين وللمهاجرين.
وجاء في الافتتاحية "من المناسب ان يقبل المسلمون في فرنسا وفي الدول الاخرى القوانين السارية شرط الا تحول هذه القوانين دون الاحتفاظ بايمانهم وممارسة معتقداتهم".
واضافت ان "منع النقاب يحول تماما دون ذلك".
وقال ساركوزي امام مجلسي البرلمان في فرساي ان "البرقع غير مرحب به في فرنسا" وان هذا النقاب "ليس موضع ترحيب في اراضي الجمهورية" معتبرا انه "ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد" للمراة

أ ف ب
الاربعاء 24 يونيو 2009