نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الصحفيتان الأمريكيتان وصلتا كاليفورنيا برفقة بيل كلينتون




لوس أنجليس - وصلت الصحفيتان الأمريكيتان اللتان أطلقت سراحهما كوريا الشمالية أمس بعد احتجازهما لمدة ثلاثة أشهر، إلى بلدهما اليوم الأربعاء وسط ترحاب عام من جانب المواطنين الأمريكيين.


ووصلت لورا لينج / 32 عاما/ و إيونا لي / 36 عاما/ إلى مطار بوربانك قرب لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا برفقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وكان بيل كلينتون توجه إلى كوريا الشمالية بعد شهور من العمل
الدبلوماسي خلف الكواليس لإطلاق سراح الصحفيتين اللتين قبض عليهما في آذار/ مارس الماضي بعدما دخلتا أراضي الدولة الشيوعية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية.

وسارعت عائلات الصحفيتين إلى معانقتهما بمجرد النزول من على سلالم الطائرة، وبث التلفزيون الأمريكي صباح اليوم صورا للصحفية إيونا لي وهي تعانق ابنتها البالغة من العمر أربع سنوات.

من جانبه ، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما :" الصحفيتان عادتا إلى عائلتيهما بأمان ونحن سعداء للغاية، حالة لم الشمل العائلي التي شاهدنها على شاشات التلفاز تمثل مصدر السعادة ليس لأسر الصحفيتين فحسب ولكن للبلاد بآسرها".

ووصل كلينتون ولينج ولي من بيونجيانج بعد الزيارة غير المعلن عنها سابقا التي قام بها الرئيس الأمريكي الأسبق لمدة 20 ساعة، والتقى خلالها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج إيل، الذي أصدر بدوره عفوا خاصا عن الصحفيتين الأمريكيتين.

وكانت لينج ولي اعتقلتا في آذار/مارس الماضي على الحدود الصينية -الكورية الشمالية. وحكم عليهما في حزيران/يونيو بالسجن لمدة 12 عاما مع الأشغال الشاقة بعد أن أتهمتهما كوريا الشمالية بالعبور غير الشرعي للحدود.

وقالت لينج في بيان مقتضب وهي تبكي :" الـ 140 يوما الماضية كانت صعبة للغاية، كاد قلبنا أن ينخلع من مكانه".وأضافت " نحن ممتنون للغاية لحكومة كوريا الشمالية التي منحتنا عفوا وسعداء للغاية لعودتنا إلى الوطن".

د ب أ
الاربعاء 5 غشت 2009