نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


"القاضي" يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي الدولي




تورونتو - افتتحت الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بعرض فيلم "القاضي" The Judge للمثل الأمريكي روبرت داوني جونيور.


ويلعب جونيور دور محام ناجح يعمل في شيكاغو، ويتوجه إلى مسقط رأسه في إنديانا للدفاع عن والده المتهم بالقتل. ويشارك جونيور في بطولة الفيلم روبرت دوفال وفيرا فارميغا.

ويعود "القاضي" بجونيور إلى الأعمال الدرامية، بعدما أمضى الممثل الأعوام القليلة الماضية في لعب شخصية المحقق في "شيرلوك هولمز" وشخصية "الرجل الحديدي" المستمدة من الكتب المصورة.

والفيلم من إخراج ديفيد دوبكين، المشهور بإخراج أعمال كوميدية مثل "مخربو الأعراس" Wedding Crashers و"فرسان شنغهاي" Shanghai Knights.

وحظي أداء جونيور ودوفال بإشادة من النقاد الذين كان استقبالهم للفيلم بشكل عام فاترا.

وشهد اليوم الأول من مهرجان تورنتو العرض الأول لفيلم "التحقير" The Humbling، من بطولة آل باتشينو. وتمتد فعاليات المهرجان على مدار 11 يوما، يُعرض خلالها نحو 300 فيلم.

وأغلقت السلطات الشارع الذي يقع فيه المقر الرئيسي للمهرجان، لتمكين عشاق السينما من الاقتراب من السجادة الحمراء التي من المتوقع أن يخطو عليها العديد من النجوم، مثل جوليان مور وستيف كاريل وريس وذرسبون وبيل موراي وتينا فاي.

ويشهد المهرجان العرض الأول لأفلام أخرى منها "لعبة المحاكاة" The Imitation Game عن عالم الرياضيات الإنجليزي آلان تورينغ، وفيلم السيرة الذاتية "نظرية كل شيء" The Theory of Everythingعن حياة عالم الفيزياء النظرية الإنجليزي ستيفن هوكينغ.

بي بي سي
الجمعة 5 سبتمبر 2014