نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


القذافي يستغل مجزرة اسطول الحرية لتجديد الدعوة لقيام دولة اسراطين




طرابلس - مجددا دعوته لقيام دولة "اسراطين" تدخل العقيد القذافي على طريقته في أزمة اسطول الحرية مستغلا الاهتمام بها لطرح افكار سبق له طرحها عن ضرورة قيام دولة واحدة للفلسطينيين والاسرائيليين اضافة الى ذلك اعتبر الزعيم الليبي معمر القذافي في برقية الى الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان الولايات المتحدة تتحمل "وزر الجريمة البشعة التي ارتكبهاالاسرائيليون اليوم" ضد اسطول المساعدات الانسانية الى غزة.


وقال القذافي في البرقية "ان امريكا تتحمل وزر الهجوم الاسرائيلي الذي ادى الى مقتل عشرات المدانيين"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الليبية.

واضاف القذافي الذي يترأس القمة العربية متوجها الى الرئيس "بركه حسين اوباما ان وزر هذه الجريمة البشعة لا يتحملها الاسرائيليون بل تتحملها امريكا، وان الزوارق التي قتلت اليوم عشرات المدنيين العزل من فاعلي الخير ودعاة السلام من جميع الامم ما كان لها ان تفعل ذلك لولا استنادها على الاسطول السادس الأمريكي".

وتابع القذافي يقول "ويتحملها ايضا دافع الضرائب الأمريكي المسكين الذي يمول هذا الكيان الاستعماري ويمول الأسطول السادس الذي يحميه".

وتساءل الزعيم الليبي "اذا كان الاسرائيليون يدافعون عن غزة، فلماذا لا تسمح للفلسطينيين المشردين بالعودة الى ديارهم التي طردوا منها وتصبح دولة واحدة ديموقراطية للفلسطينيين والاسرائيليين".

ودعا القذافي الى "تطبيق الكتاب الأبيض"، وهو "كتابه الذي يدعو فية الى قيام دولة واحدة تضم الاسرائيليين والفلسطينيين تسمى "اسراطين"، مشددا على "ان يتم التخلي عن المبادرات المضحكة التي تقول بدولتين".
وقال "ها هو مصير الدولتين المتجاورتين غزة وما يسمى باسرائيل".

وتساءل ايضا "ألا يكون هذا كافيا سيادة الرئيس لاعفاء الشعب الأمريكي من تمويل مافيا ارهابية والتحول الى جانب الشعب الفلسطيني المشرد والمعذب؟".

وقد هاجمت وحدات اسرائيلية في المياه الدولية فجر اليوم الاثنين الاسطول الدولي لناشطين مؤيدين للفلسطينيين كانوا متوجهين الى قطاع غزة المحاصر ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص واثار استياء دوليا عارما.




وكالات - ا ف ب
الثلاثاء 1 يونيو 2010