نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


القضاء التركي يرفض إعادة محاكمة " أوجلان" مؤسس حزب العمال الكردستاني




اسطنبول - رفض القضاء التركي طلبا تقدم به الاسبوع الماضي وكلاء الدفاع عن مؤسس حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان لاعادة محاكمة زعيم المتمردين الاكراد الذي يقضي منذ 11 عاما عقوبة بالسجن المؤبد، كما افاد موقع اخباري .


القضاء التركي يرفض إعادة محاكمة " أوجلان" مؤسس حزب العمال الكردستاني
وقال موقع "بيانيت" الالكتروني الاخباري المتخصص في قضايا حقوق الانسان ان محكمة الغرفة الجنائية الحادية عشرة في انقرة رفضت باكثرية قضاتها المراجعة التي تقدم بها محامو اوجلان. وكان محامو اوجلان تقدموا في 27 تموز/يوليو بمراجعة قضائية لاعادة محاكمة موكلهم بموجب القواعد الجديدة المنصوص عليها في تعديلات القانون الجنائي التي اقرت في نيسان/ابريل والتي تسمح باعادة محاكمة جميع المحكوم عليهم الذين لم تتح لهم امكانية اعادة محاكمتهم بموجب القانون القديم.
واعتقل عبدالله اوجلان (64 عاما) في 15 شباط/فبراير 1999 في كينيا خلال عملية نفذتها اجهزة الاستخبارات التركية.
وحكم عليه بالاعدام في نيسان/ابريل 1999 بصفته زعيما لمنظمة ارهابية، لكن عقوبته خفضت الى السجن لمدى الحياة في 2002 بعد الغاء عقوبة الاعدام.
ويمضي اوجلان منذ ذلك الحين عقوبته في سجن جزيرة ايمرالي.
ومنذ اواخر 2012 يجري اوجلان مفاوضات مع السلطات التركية لانهاء النزاع الكردي الذي اسفر عن اكثر من 45 الف قتيل منذ اندلاعه في 1984.
وطالب حزب العمال الكردستاني من جهة اخرى في منتصف ايار/مايو بتحسين ظروف سجن زعيمهم وخصوصا تسهيل اتصاله بالخارج والسماح له بزيارة طبية مستقلة.

ا ف ب
السبت 3 غشت 2013