نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الكاتبة التركية إيس تميلكوران : مصير عالمنا بأيدي قادة لا أخلاقيين




روما – قالت كاتبة تركية تعيش في المهجر إن فيروس كورونا يعيد تشكيل العالم بمستويات مختلفة ومصيره “يتميز بقادة ليست لديهم مبادئ أخلاقية، قادرون على توظيف الأزمات واستغلال صورة الدولة”.


وفي مقابلة مع صحيفة (إل دوبّيو) الإيطالية الثلاثاء، أضافت الكاتبة والصحفية التركية المنفية إيس تميلكوران، وهي أحد أشهر أصوات المعارضة لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، “لقد أصبحنا جميعًا في الآونة الأخيرة، متفرجين على مجانين يعقدون ويخرقون الاتفاقات، ويتلاعبون بمصير الجنس البشري”.
وذكرت تميلكوران أن “هذا أمر محرج لكل من المواطنين الأتراك والمواطنين الأوروبيين”، مستشهدة بأزمة المهاجرين على طول الحدود بين اليونان وتركيا والتوترات بين روسيا وتركيا على المسرح السوري.
ووفقا للكاتبة، فإنه “عندما تكون الأوقات مضطربة، يميل الناس إلى الإقدام على الخيار الخاطئ، وهذا يحدث مرة أخرى. من الواضح اليوم أن جل الاعتماد يقوم على العلم والمنطق”، لكن “معظم العالم يفعل العكس، كدعم (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب، حركة خمس نجوم و(ناريندرا) مودي في الهند”.
وخلصت تميلكوران معربة عن رأيها بأن “هناك الآن، وأكثر من أي وقت مضى، حاجة لحركة تضامن، تنبع من القاعدة، موجهة نحو نظام أكثر عادلة وإنسانية، يسد الفراغ السياسي الواسع”.

آكي
الجمعة 29 ماي 2020