نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اللوبي الصهيوني "ايباك "ينتقد تكريم أوباما لماري روبنسون التي يعتبرها معادية لاسرائيل




واشنطن - انتقدت اللجنة الاميركية الاسرائيلية للعلاقات العامة (ايباك) قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما تكريم الرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون التي تعتبرها اللجنة معادية لاسرائيل


واعربت اللجنة عن "خيبة امل عميقة" من قرار منح روبنسون ميدالية الحرية احد ارفع الاوسمة المدنية الاميركية، مذكرة بدورها في مؤتمر الامم المتحدة حول العنصرية في دوربان في جنوب افريقيا في 2001.
ودعت ايباك الادارة الى "رفض حازم وكامل وعلني لاراء (روبنسون) حيال اسرائيل وموقفها العلني منذ زمن طويل الذي يضمر العداء والافكار المسبقة حيال الدولة اليهودية".
واوضح الناطق باسم البيت الابيض روبرت غيبس ان قرار اوباما الذي يمارس الضغوط على اسرائيل كي تجمد الاستيطان في الضفة الغربية في اطار جهود السلام في الشرق الاوسط، لا يعني انه يشاطر مواقف روبنسون كلها.
وقال غيبس ان "ماري ربنسون كان السيدة الاولى التي تتولى الرئاسة في ايرلندا وسنكرمها من اجل حملتها المهمة من اجل حقوق المرأة في ايرلندا والعالم".
واضاف "بالطبع الرئيس لا يوافق على بعض تصريحات روبنسون، وهذا يصح في حال الكثير من الاشخاص الذين يقر الرئيس بانجازات حياتهم".
وانسحبت الولايات المتحدة واسرائيل من مؤتمر دوربان للعنصرية احتجاجا على الاجواء المناهضة لاسرائيل التي سادت الاجتماع.
واعتبرت ايباك كذلك ان دور روبنسون كمفوضة عليا في الامم المتحدة لشؤون اللاجئين "كان سيئا جدا وانطبع سلوكها بمشاعر منحازة تماما ضد اسرائيل".
وقد تأسس اللوبي ابان الخمسينات لتعزيز العلاقات بين الاسرائيليين والاميركيين بغض النظر عن الحكومتين القائمتين في البلدين.
ويقول قادة "ايباك" انها اللوبي الوحيد القادر خلال سهرة عشاء واحدة على جمع نصف اعضاء الكونغرس إضافة إلى خمسين سفيرا او دبلوماسيا آخرين

أ ف ب
الاربعاء 5 غشت 2009