نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


المحكمة العليا الأمريكية ترد دعوى ضد السعودية وأفراد من الأسرة المالكة تتعلق بهجمات سبتمبر




واشنطن - رفضت المحكمة العليا الاميركية النظر في شكوى رفعها اقرباء ضحايا سقطوا في اعتداءات 11 /سبتمبر واتهموا فيها السعودية وافرادا من الاسرة المالكة السعودية بتقديم مساعدة لمنفذي الاعتداءات. ولم يعرض القضاة التسعة في المحكمة العليا دوافع رفضهم قبول الشكوى


المحكمة العليا الأمريكية ترد دعوى ضد السعودية وأفراد من الأسرة المالكة تتعلق بهجمات سبتمبر
وكانت محكمة استئناف في نيويورك رفضت في اب/اغسطس 2008 قبول شكوى قدمتها عائلات عدد من ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على مركز التجارة العالمي في نيويورك ضد السعودية.
وصدر قرار الرفض هذا تأكيدا على قرار سابق صدر عام 2006 عن محكمة ابتدائية رفضت قبول هذه الشكوى التي استهدفت المملكة العربية السعودية واربعة امراء في العائلة المالكة وجمعية خيرية سعودية ومصرفيا سعوديا لاتهامهم بتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة قبل الاعتداءات.
واعتبرت عائلات الضحايا ان السعوديين المدعى عليهم مسؤولون عن تقديم تمويل للاعتداءات اذ منحوا اموالا الى جمعيات خيرية اسلامية وفرت بعدها وسائل مالية للقاعدة.
وتذرعت محكمة الاستئناف ب"قانون حصانة الكيانات الاجنبية السيادية" الذي يضمن الحصانة على الاراضي الاميركية للسعودية وللامراء الاربعة لاعتبارهم مسؤولين حكوميين.
واعتبرت المحكمة ان الجمعية المدرجة في الشكوى وهي الهيئة العليا لجمع التبرعات للبوسنة والهرسك، هي "وكالة تابعة للمملكة" و"تنعم بالتالي بالحصانة ذاتها".
ولا تنطبق الاستثناءات الملحوظة في قانون الحصانة في هذه الشكوى "لان الولايات المتحدة لم تعتبر المملكة دولة ممولة للارهاب" بحسب الحكم الصادر

أ ف ب
الاربعاء 1 يوليوز 2009