نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


النفقات السرية للنواب البريطانيين تشمل مصابيح كهربائية وأطعمة كلاب




لندن - وكالات - قدم رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الاثنين اعتذاراته بعد ايام على تكشف تفاصيل حول نفقات عدد من اعضاء البرلمان تشمل طعام كلاب.
وتكشف في اليوم الرابع من سلسلة الاخبار المتسربة، عن دفع مبالغ لاعضاء البرلمان من خزينة الدولة لنفقات تشمل تغيير مصابيح وديكورات لمنازل عطلات وتصليح انبوب مياه تحت ملعب لكرة المضرب في منزل ريفي.


النفقات السرية للنواب البريطانيين تشمل مصابيح كهربائية وأطعمة كلاب
ووجه براون الاعتذار بعد ان اظهر استطلاع للرأي ان طبيعة النفقات التي كانت سرية سابقا، زعزعت ثقة الشعب بالسياسيين.
وقال براون في كلمة في مؤتمر للتمريض في هاروغايت شمال انكلترا "اود ان اعتذر نيابة عن السياسيين والاحزاب لما حصل من احداث في الايام القليلة الماضية".
وتابع ان البرلمانيين "يتحملون مسسؤولية ان يثبتوا للناس ان اهل هذه المهنة هم في خدمة المصلحة العامة وليس الخاصة".
واعتذار رئيس الوزراء عما نشرته وسائل الاعلام جاء بعد دعوة زعيم المعارضة المحافظة ديفيد كامرون النواب من كافة الاحزاب للاعتذار.
وقال كامرون الذي يتقدم حزبه بنسبة كبيرة عن حزب العمال بزعامة براون في استطلاعات الرأي انه "لا يكفي" ان يعترف البرلمانيون ببساطة انهم كانوا يتبعون القوانين التي تسمح لهم بالمطالبة بتسديد نفقاتهم.
وصحيفة دايلي تلغراف التي قيل انها دفعت مبلغا طائلا لشراء الاسطوانة المدمجة التي تحتوي تفاصيل المطالبات، حولت انتباهها الاثنين الى المحافظين بعد ثلاثة ايام من تكشف الحقائق عن العماليين.
ومن بين الفضائح التي كشفتها قالت الصحيفة ان الان دانكان زعيم كتلة المحافظين في مجلس العموم طالب بنفقات قيمتها سبعة الاف جنيها استرلينيا (10600 يورو) لقاء خدمات بستاني مدة سنتين.
وطالب ديفيد ويليتس المسؤول في حزب المحافظين باكثر من 115 جنيها دفعها لكهربائيين مقابل تغيير 25 مصباحا في منزله الثاني في لندن.
من الفضائح الاخرى كتبت الصحيفة ان شيريل جيلان النائبة عن ويلز من المحافظين، طالبت ب 4,47 جنيها ثمن ثلاث علب من طعام الكلب.
ولم تطل الفضائح كامرون فيما لا يزال براون يسعى للرد على الاتهامات الموجة اليه بسوء استخدام النظام بعد ان دفع لصهره اندرو ستة آلاف جنيه لقاء تأمينه خدمة التنظيف لمنزله الخاص.
واطلقت هذه الفضائح دعوات من براون وكامرون لاصلاح نظام النفقات.


وكالات - ا ف ب
الاثنين 11 ماي 2009