نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الوسط الفني التونسي ينعي المخرج التلفزيوني صلاح الدين الصيد




تونس-
نعت مؤسسة التلفزة في تونس ووزارة الشؤون الثقافية المخرج التلفزيوني صلاح الدين الصيد، أحد أبرز صناع الدراما التونسية، والذي توفي عن عمر يناهز 70 عاما.
كما نعاه عدد من فناني تونس في مقدمتهم الممثل ظافر العابدين والممثلة درة زروق والممثل خالد بوزيد والمغني محمد بن صالح. ووصفته الممثلة والمنتجة هند صبري بأنه "سيد الدراما التونسية" قائلة على حسابها في "تويتر" إنه "ترك بصمة كبيرة في قلوب التونسيين".


ة المخرج التلفزيوني صلاح الدين الصيد
ة المخرج التلفزيوني صلاح الدين الصيد

انضم الصيد إلى مؤسسة التلفزة الوطنية بعد سنوات قليلة من تأسيسها عام 1969 كمساعد مخرج إثر مناظرة للمخرجين المساعدين بعد عامين من تأسيس التلفزيون التونسي، وقدم خلال مسيرته الطويلة عددًا كبيرًا من الأعمال التلفزيونية وكان من رواد البث المباشر في مجموعة من المنوعات التلفزيونية.
وقدم خلال مسيرته عددا وافرا من المسلسلات الناجحة التي واكبت دراما رمضان مثل "شوفلي حل" و"الخطاب على الباب" و"عشقة وحكايات" و"نسيبتي العزيزة" و"قمرة سيدي المحروس" و"أمواج".
وعرفت الساحة الفنية الراحل بإخراجه بالخصوص سلسلة "شوفلي حل" الهزلية الشهيرة التي اكتسحت قلوب التونسيين وأعيدت في أكثر من مناسبة على قناة الوطنية 2.
وتألق صلاح الدين الصيد في المسلسلات الدرامية والكوميدية التي ألفها أهم كتاب السيناريو على غرار علي اللواتي وحاتم بالحاج.
وارتبطت مسيرة الراحل بالأعمال التلفزيونية الخالدة في تاريخ تونس وجمعت بين الموضوع الهادف والصورة الجميلة.

وكالات ومواقع
الخميس 2 يوليوز 2020