نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الوفد اللبناني : نتطلع إلى ترسيم الحدود مع اسرائيل ضمن زمن معقول




بيروت - أعرب رئيس الوفد اللبناني العميد الركن الطيّار بسام ياسين في الجلسة الأولى عن تطلعه إلى إنجاز ترسيم الحدود البحرية ضمن مهلة زمنية معقولة.


واعتبر ياسين، وفق نص الكلمة التي نشرها الجيش اللبناني، أنّ لقاءنا اليوم يطلق صفارة قطار التفاوض التقني غير المباشر، مضيفاً " نتطلع لأن تسير عجلة التفاوض بوتيرة تمكننا من إنجاز هذا الملف ضمن مهلة زمنية معقولة".
وأشار إلى الدور الذي ستقوم به الأمم المتحدة والتي نجتمع اليوم تحت مظلتها، آّملين قيامها بجهد أساسي فاعل لجهة تنظيم اّليات التفاوض وحسن سير العملية التفاوضية".
وأضاف ياسين "نشكر الولايات المتحدة الأميركية الصديقة للقيام بدور الوسيط وإعلانها النية لبذل قصارى جهدها للمساعدة على تأسيس جو ايجابي وبناء، والمحافظة عليه في إدارة هذه المفاوضات".
هذا و قد بدأت قبل ظهر اليوم المفاوضات العسكرية غير المباشرة بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي للبحث في ترسيم الحدود بين البلدين، وذلك في احد مقرات قيادة قوات "اليونيفيل" في بلدة الناقورة اللبنانية الحدودية.
وترعى هذه المفاوضات الامم المتحدة عبر منسقها الخاص في لبنان يان كوبيتش، ويشارك في جلستها الاولى وفد اميركي برئاسة مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى ديفيد شنكر. وكان الوفد اللبناني الى المفاوضات وصل على متن ثلاث مروحيات حطت في الناقورة، وهو برئاسة العميد الركن بسام ياسين، فيما تتمثل اليونيفيل بثلاثة اشخاص.
وكان حزب الله وحركة أمل أصدرا فجر اليوم بيانا اعترضا فيه "على تشكيل الوفد اللبناني"، واعتبرا "أن تشكيل الوفد بالصيغة التي وردت، وضمّه لشخصيات مدنية، مخالفٌ لاتفاق -الإطار الذي اعلنه الرئيس نبيه بري"، وطالبا "باعادة تشكيل الوفد بما ينسجم مع اتفاق -الإطار".

موقع الجيش اللبناني - بترا
الاربعاء 14 أكتوبر 2020