نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


اليمن : هدوء نسبي وأتهامات متبادلة بين الجيش والحوثيين




صنعاء – ياسر العرامي - شهد الاثنين هدوءً حذر ونسبي في بعض مناطق القتال بمحافظة صعدة (شمال اليمن) بعد يوم واحد فقط من وقوع المعارك العنيفة التي أودت بحياة 150 متمرداً حوثياً، بينما تبادل طرفي الصراع الاتهامات بشأن خرق قرار تعليق العمليات العسكرية الذي أعلنتها الحكومة اليمنية بمناسبة العيد.
وقال مصدر عسكري مسؤول إن من وصفها بـ"عناصر التمرد والإرهاب" واصلت خروقاتها في مواقع الصمعات وقهلله والمدور القريبة من منطقة دماج، حيث تصدت لها القوات المسلحة ودحرتها.


اليمن : هدوء نسبي وأتهامات متبادلة بين الجيش والحوثيين
وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والأمن أحبطت محاولات تسلل عناصر الحوثي في شمال المنزالة وجبل ذويب والجرائب والملاحيظ، وألحقت بهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. كما "استكمل الجيش عملية تمشيط الشقراء ووادي شهوان اللذان سيطرت عليهما قواتنا المسلحة والامن خلال الايام القليلة الماضية وتطهيرها من عناصر الارهاب والتمرد حيث تم الاستيلاء على كميات من الاسلحة التابعة لتلك العناصر" حسبما أفاد المصدر العسكري.
وأضاف أنه تم "إبطال عدد من الألغام والمتفجرات التي زرعتها تلك العناصر في جوانب الطرق و المداخل الرئيسة للمنطقة لعرقلة السير فيها والحيلولة دون وصول المواد التموينية والمساعدات للمواطنين والنازحين".
واتهم مصدر محلي في محافظة صعدة الحوثيين بالاعتداء على مدرسة منوي المحاذية لمديرية باقم، غير أن الجيش تصدى لهم وأدى ذلك إلى مصرع عدد لم يحدده من المتمردين، فيما تم القبض على اثنين منهم وهما خالد جلال الأمير وفيصل الخولاني.

من جهته، اتهم زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي الجيش باقتحام منازل ومزارع المواطنين في محيط مدينة صعدة ومنطقتي آل عقاب والصحن وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، كما هاجم الجيش مناطق محظة وبني معاذ ما أدى إلى نزوح أبناء تلك المناطق. حسبما أفاد الحوثي في بيان - تلقت صحيفة الهدهد الدولية نسخة منه - .
وبشأن إعلان وقف العمليات العسكرية، قال الحوثي أن السلطة لم توقف الحرب دقيقة واحدة على الإطلاق، مجدداً نفيه وقوع مواجهات في محيط مدينة صعدة كما أعلن ذلك مصدر عسكري مسؤول وقتل فيها قرابة 150 متمرداً. غير أن الحوثي قال أن المقصود من هذا الحديث تبرير استمرار الحرب والاعتداء على المواطنين كما حدث ويحدث الآن من قصف صاروخي ومدفعي يستهدف كامل الأحياء السكنية في محيط مدينة صعدة

ياسر العرامي
الاثنين 21 سبتمبر 2009