نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اميركا تدرس فرض عقوبات على وحدات بالجيش الإسرائيلي بسبب انتهاكات"مزعومة"لحقوق الإنسان




تدرس واشنطن فرض عقوبات على وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية أخرى يُزعم أنها ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى كتيبة “نيتساح يهودا”، التي من المقرر أن تعلن إدارة بايدن فرض عقوبات عليها هذا الأسبوع، حسبما قال مصدران أمريكيان لـ”تايمز أوف إسرائيل” يوم الأحد.
قامت وزارة الخارجية بالتحقيق لأكثر من عام في انتهاكات مزعومة لحقوق الانسان ارتكبتها وحدة نيتساح يهودا والعديد من الوحدات الأخرى في قوات الأمن الإسرائيلية.


وزير الدفاع يوآف غالانت (يسار) يتحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خارج مقر وزارة الدفاع (الكيرياه) في تل أبيب، 9 يناير، 2024. (Elad Malka/ Defense Ministry)
وزير الدفاع يوآف غالانت (يسار) يتحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خارج مقر وزارة الدفاع (الكيرياه) في تل أبيب، 9 يناير، 2024. (Elad Malka/ Defense Ministry)

 

مسؤول يقول إن الخطوة هي جزء من السياسة الأمريكية التي ترفض السلوك الإسرائيلي في الضفة الغربية، لكنها تدعم الحق في الدفاع عن النفس؛ ويقول المصدر إن التأثير العملي للعقوبات قد يكون محدودا

في حالة نيتساح يهودا، قرر الجيش الإسرائيلي في ديسمبر 2022 نقل وحدة المشاة، المكونة إلى حد كبير من يهود قوميين متدينين متشددين، من الضفة الغربية حتى لا يعودوا على تواصل مع الفلسطينيين. لكن لم يتم اتخاذ أي خطوات لمحاسبة جنود محددين على حوادث سوء السلوك المتكررة ضد الفلسطينيين والتي انتشرت في نيتساح يهودا، حسبما قال مسؤول أمريكي، موضحا السبب في اتخاذ القرار غير المسبوق بالمضي قدما في فرض عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية.
عمر أسعد (Courtesy)
قامت إسرائيل بنقل الوحدة من الضفة الغربية في ديسمبر 2022 – رغم أنها نفت أنها فعلت ذلك بسبب سلوك جنودها – ومنذ ذلك الحين عملت الوحدة في الغالب في شمال البلاد.
في بيان له يوم الأحد، قال الجيش إن جنوده من نيتساح يهودا “يشاركون حاليا في المجهود الحربي في قطاع غزة”.
وجاء في البيان أن “الكتيبة تنفذ العمليات بمهنية وشجاعة وفقا لمدونة الأخلاقيات في جيش الدفاع ومع الالتزام الكامل بالقانون الدولي”. وقال الجيش إنه إذا تمت معاقبة الوحدة، “فسيتم مراجعة العواقب
-----------------
ساهم في هذا التقرير طاقم تايمز أوف إسرائيل وإيمانويل فابيان ووكالات.

تايمز اوف اسرائيل - جيكوب ماغيد
الثلاثاء 23 أبريل 2024