نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


انطلاق أعمال الدورة السابعة لمهرجان افلام البيئة بالقيروان




تونس - وكالات يتنافس 18 فيلما من 12 دولة عربية واجنبية على "الزربية" الذهبية للدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم البيئة التي تستمر من 12 الى 18 اذار/مارس في مدينة القيروان (150 كلم جنوب شرق العاصمة التونسية) وفق ما اعلن المنظمون


 انطلاق  أعمال الدورة السابعة لمهرجان افلام البيئة بالقيروان
واوضح عمر النقازي مدير المهرجان في مؤتمر صحافي ان "72 فيلما لها صلة بالبيئة والمحيط والتنمية المستديمة تشارك في المهرجان منها 18 فيلما في اطار المسابقة الرسمية".
والدول العربية المشاركة في المسابقة هي تونس ولبنان والمملكة العربية السعودية اما الدول الاجنبية فهي فرنسا وايطاليا وكندا واسبانيا وبلجيكا والمانيا الى جانب الكاميرون.
وتتميز الدورة الجديدة التي تقام تحت شعار "المراة والطفل والبيئة" بمشاركة روسيا والولايات المتحدة للمرة الاولى في هذه التظاهرة السنوية التي تقام منذ العام 2002 بالتعاون مع وزارة البيئة والتهيئة الترابية التونسية.
ويتراس لجنة تحكيم المسابقة المخرج الاردني فيصل الزعبي وتضم المخرجة البلجيكية كلارا كولار والمالي سالوم سي والتونسي مختار بوخريص والشاعرة السورية وفاء دلة التي ستحيي امسية شعرية في هذا الاطار.
واوضح النقازي ان "المهرجان يهدف الى تشجيع المخرجين الشبان على الانتاج ومواصلة الابداع في مجال فيلم البيئة لما يكتسيه من اهمية في طرح قضايا البيئة والتنبيه الى الاخطار المحدقة بها وتكريس الوعي بضرورة المحافظة على المحيط".
وتابع "كما تهدف الى مد جسور بين قطاع السمعي والبصري العام والقطاع الخاص والاكاديميين في هذا المجال وتبادل التجارب".
وفي برنامج التظاهرة ايضا ورشات تهتم بإنتاج الفيلم البيئي وبكيفية كتابة السيناريو وتوجيه الممثل اضافة الى ندوتين فكريتين حول "قانون البيئة والطفل" و"قانون البيئة والمراة" بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) ومقره تونس.


وكالات
السبت 14 مارس 2009