نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


انطلاق مهرجان الخليج السينمائي الأسبوع المقبل بأفلام عن الثورات العربية




دبي - أنهت مدينة دبي الإماراتية استعدادها لتنظيم الدورة الخامسة من "مهرجان الخليج السينمائي" التي ستقام في الفترة من 10 إلى 16 نيسان/ أبريل الجاري.


من الفيلم البحريني «آخر قطرة نفط»
من الفيلم البحريني «آخر قطرة نفط»
وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله للصحفيين اليوم الاثنين إن الدورة الجديدة تشهد مشاركة مميزة لصناع السينما بدول الخليج، وتتناول الأفلام المشاركة قضايا هامة ابرزها ثورات العالم العربي وحقوق النساء والبيئة .

وأضاف:"سيشارك في المهرجان 11 فيلما سعوديا، في خطوة تعكس القفزات النوعية التي شهدها قطاع السينما السعودي. وسيتم عرض هذه الأفلام جميعها للمرة الأولى على المستوى العالمي.
وسيعرض المهرجان ثلاثة أفلام قطرية، اثنان منها يعرضان للمرة الأولى على مستوى العالم، بالإضافة إلى فيلم درامي وثائقي يتم عرضه للمرة الأولى على المستوى الدولي، ويصور الثورة المصرية بعيون صقار.

وأشار إلى أن المهرجان يعرض أيضا 15 فيلما عراقيا تسلط الضوء على معاناة الشعب العراقي الذي مزقته الصراعات والحروب. وتتضمن هذه المشاركات 10 أفلام تُعرض للمرة الأولى عالميا.
وذكر امر الله أن المهرجان يتناول أيضا أفلاما من الإمارات وباقي دول الخليج، وسيقام الحدث بدعم من"هيئة دبي للثقافة والفنون"، بالتعاون مع "مدينة دبي للاستوديوهات".

د ب ا
الثلاثاء 3 أبريل 2012