نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اوباما :أصحاب "النفوس الصغيرة" في تنظيم القاعدة يقفون على الجانب السئ من التاريخ




وست بونت - ندد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت بالاساليب الارهابية ل"النفوس الصغيرة" في تنظيم القاعدة، وذلك في مداخلة امام طلاب اكاديمية وست بونت العسكرية.


اوباما :أصحاب "النفوس الصغيرة" في تنظيم القاعدة يقفون على الجانب السئ من التاريخ
وقال اوباما ان "التهديد لن يزول سريعا ولكن فلنكن واضحين: ان القاعدة وحلفاءها هم نفوس صغيرة في الجانب السيء من التاريخ". واضاف "انهم لا يقودون اي بلد. ولا يقودون اي ديانة. علينا الا نستسلم للخوف في كل مرة يحاول ارهابي اخافتنا".

وشهدت الولايات المتحدة في الاشهر الاخيرة محاولتي اعتداء، الاولى في ساحة تايم سكوير في نيويورك في الاول من ايار/مايو والثانية يوم عيد الميلاد عبر محاولة تفجير طائرة متجهة من امستردام الى ديتروت. كذلك، شهدت قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس حادث اطلاق نار في تشرين الثاني/نوفمبر ادى الى 13 قتيلا.

وتابع اوباما بعد ثلاثة اسابيع من محاولة الاعتداء في نيويورك ان "الارهابيين يريدون اخافتنا لكن سكان نيويورك يتابعون حياتهم من دون خوف".

واكد الرئيس الاميركي الذي كان يتحدث في المكان نفسه الذي اعلن منه في كانون الاول/ديسمبر ارسال ثلاثين الف جندي اضافي الى افغانستان، ان الولايات المتحدة لا ينبغي ان تتحرك وحدها في هذه المعركة. وقال "علينا بناء نظام دولي يستطيع خوض التحديات التي يواجهها جيلنا".

واضاف اوباما مخاطبا الجنود "سنعمل باصرار على تعزيز التحالفات القديمة التي كانت مفيدة لنا، بما فيها مع من يخدمون الى جانبكم في افغانستان والعالم".

واكد ان "النظام الدولي الذي نريده هو نظام يمكنه التعامل مع تحديات هذه المرحلة: التصدي للتمرد والتطرف العنيف، وقف انتشار الاسلحة النووية وضمان امن المعدات النووية". وقال اوباما ايضا "نعلم ان الولايات المتحدة لا تقاتل من اجل القتال. اننا ننبذ الحرب".

وشدد على "اننا نقاتل لتكون عائلاتنا في امان. نقاتل من اجل امن شركائنا وحلفائنا لان الولايات المتحدة تعتقد اننا سنكون في امان اكبر حين يكون اصدقاؤنا في امان، لاننا سنكون اكثر قوة حين يصبح العالم اكثر عدالة".

وفي وقت تستعد فيه الولايات المتحدة لسحب جنودها من العراق خلال الاشهر المقبلة، اكد اوباما ان "معركة قاسية" لا تزال تنتظر الجنود الاميركيين في افغانستان.

وكان اوباما اعلن في كانون الاول/ديسمبر ان القوات الاميركية ستبدأ الانسحاب من افغانستان اعتبارا من تموز/يوليو 2011. وقال "لقد جلبنا الامل للشعب الافغاني. علينا ان نتاكد ان بلادهم لن تسقط في ايدي اعدائنا المشتركين".
واضاف ان "اياما صعبة تنتظرنا. لكننا سنتاقلم وسنستمر".

ا ف ب
الاحد 23 ماي 2010