نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بابا الفاتيكان للفنانين : الايمان لا ينتقص من عبقريتكم كونوا مبشرين وشهود رجاء للبشرية




الفاتيكان - استقبل البابا بينيديكتوس السادس عشر السبت 260 فنانا في معظمهم ايطاليين، داخل كنيسة السيستينا في الفاتيكان، وقال لهم ان الايمان لا ينتقص من موهبتهم او ينال من نوعية اعمالهم وتوجه البابا بينيديكتوس السادس عشر الى الفنانين الذين دعاهم الى هذا اللقاء من اجل تعزيز العلاقة بين الكنيسة وعالم الثقافة


الفاتيكان
الفاتيكان
وذلك بعد 45 سنة على مبادرة شبيهة بدأها البابا بولس السادس، وقال لهم "لا ينتقص الايمان من عبقريتكم او فنكم بل على العكس انه يمجده ويغذيه واضاف "لا تخافوا من التحاور مع المؤمنين".
وتمثلت كل المجالات الفنية في هذا اللقاء غير ان معظم الفنانين كانوا ايطاليين (ناني موريتي وكارلا فراتشي فضلا عن ارنالدو بومودورو وريكاردو كوتشيانتي...) باستثناء ثلاثين فنانا اجنبيا بينهم المخرج البريطاني بيتر غرينواي وعازفة البيانو الكندية انجيلا هيويت الى المعماري السويسري ماريا بوتا والنحات ايغور ميتوراي.

والقى البابا "تحية صداقة وحب" على الفنانين ودعاهم الى "ان يكونوا حراس الجمال الاصيل" الذي "يثير في قلب الانسان رغبة قوية من اجل اكتشاف الاخر وحبه والتواصل معه متجاوزا ذاته".

وشدد البابا بينيديكتوس السادس عشر في خطابه الذي تخلله استشهادات من دوستويوفسكي وجورج براك مرورا بمايكل انجيلو وصولا الى هيرمن هيسيه على ضرورة بناء "انسانية جديدة" بشكل عاجل..
وحث البابا الفنانين ان كانوا مؤمنين ام لا، على ضرورة "ان تدركوا المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقكم لنقل الجمال"، وتابع "كونوا مبشرين وشهود رجاء للبشرية".

وكان المونسنيور جانفرانكو رافاتسي رئيس المجلس الحبري للثقافة اوضح خلال اعلانه عن هذا الحدث في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر ان هذا اللقاء "يجسد ارادة في اجراء حوار بين الكنيسة وعالم الفن الذي يفترض ان يتطور في مراحل لاحقة

أ ف ب
السبت 21 نونبر 2009