نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بابا الفاتيكان يعارض الترويج للاجهاض حتى لأسباب صحية




لواندا - ا ف ب - اعرب البابا بنديكتوس السادس عشر عن معارضته الترويج للاجهاض بما في ذلك لاسباب صحية، معتبرا انه يهدد "اسس" المجتمع، في خطاب في مقر الرئاسة الانغولية.


 بابا الفاتيكان يعارض الترويج للاجهاض حتى لأسباب صحية
وقال في ختام الخطاب الذي كرس بغالبيته للتنمية في افريقيا "علي ان اذكر مسألة تثير قلقا كبيرا وهي سياسات الذين يتوهمون بانهم يريدون دفع +الصرح الاجتماعي+ الى الامام في حين انهم يهددون اسسه".
واضاف "يا لمرارة من يروجون للاجهاض على المستوى ذاته مثل الرعاية الصحية الاخرى للامهات. يا لخيبة نظرية الذين يدعون ان القضاء على الحياة هي احدى مسائل الصحة التناسلية"، مشيرا بالتحديد الى بروتوكول مابوتو.
وهذه الوثيقة التي اقرها الاتحاد الافريقي في 2003 متعلقة بحقوق المرأة في افريقيا وهي تكملة للشرعة الافريقية. ويدعو البند الرابع عشر فيها الحكومات الى السماح "بالاجهاض الطبي في حال الاعتداء الجنسي والاغتصاب والسفاح وعندما يعرض الحمل الصحة النفسية والجسدية للمرأة للخطر او يعرض حياة المرأة او الجنين للخطر".
وتعارض الكنيسة الكاثوليكية الاجهاض لكنها المرة الاولى منذ وصوله الى سدة البابوية في 2005 التي يعرب فيها البابا بنديكتوس السادس عشر صراحة عن معارضته للاجهاض لاسباب صحية.


ا ف ب
السبت 21 مارس 2009