نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


باراك يتحمل مسئولية أسطول الحرية و نتنياهو لن يتعاون مع أي لجنة تطلب التحقيق مع الجنود




القدس - تل أبيب - أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أنه يتحمل المسئولية كاملة عن الأحداث التي رافقت اعتراض إسرائيل قافلة السفن الدولية (أسطول الحرية) التي كانت متجهة إلى قطاع غزة المحاصر في أيار/مايو الماضي وهي تقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة المحاصر.


وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك
وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك
و قد بدأ وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك صباح الثلاثاء في القدس الادلاء بافادته امام لجنة التحقيق الاسرائيلية المكلفة النظر في الجوانب القانونية للهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات الى غزة. فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تتعاون مع أي لجنة تطلب التحقيق مع جنود الجيش فيما يخص أحداث قافلة السفن الدولية "أسطول الحرية". ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الأممية لتقصي حقائق هذه الأحداث عملها في نيويورك اليوم الثلاثاء.
وقال باراك ، خلال إفادته أمام اللجنة الإسرائيلية لتقصي حقائق هذه الأحداث ، صباح اليوم الثلاثاء إنه يأخذ على عاتقه المسئولية الكاملة عما يجري في جيش الدفاع وعن التعليمات التي أصدرها المستوى العسكري خلال الحادث.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية ، التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني ، عن باراك قوله إن قرار اعتراض قافلة السفن الدولية ، الذي اتخذه المنتدى الوزاري السباعي ، قد اعتمد "بعد إمعان دقيق". واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن طريقة اتخاذ القرارات في هذا الموضوع كانت سليمة ومعقولة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق أن إسرائيل لن تتعاون مع أي لجنة تطلب التحقيق مع جنود الجيش فيما يخص أحداث أسطول الحرية. ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الأممية لتقصي حقائق هذه الأحداث عملها في نيويورك اليوم الثلاثاء.

وكان بان كي مون ، الأمين العام للأمم المتحدة ، نفى ما ذكرته مصادر إسرائيلية عن أن المنظمة الدولية وإسرائيل توصلتا إلى تفاهم ، تمتنع اللجنة بموجبه عن التحقيق مع ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية ، التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني صباح الثلاثاء ، أن رئيس الأركان الجنرال جابي أشكنازي سيدلي أيضا بإفادته أمامها غدا الأربعاء.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد في افادته امام اللجنة الاثنين ان اسرائيل تحركت "طبقا للقانون الدولي" في الهجوم.

وقتل تسعة مواطنين أتراك خلال اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الإسرائيلية ومن كانوا على متن إحدى سفن الأسطول الست ، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة المحاصر وعلى متنها ناشطون ومساعدات ، خلال محاولة الجانب الإسرائيلي الاستيلاء عليها.

ويفترض ان تكون شهادة باراك مثل تلك التي ادلى بها نتانياهو، علنية جزئيا ثم تتواصل في جلسة مغلقة، حسبما ذكرت اللجنة. ومن المقرر ان يدلي رئيس الاركان الجنرال غابي اشكينازي بشهادته الاربعاء.

د ب ا - ا ف ب
الثلاثاء 10 غشت 2010