نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


بالية اوديسيوس على خشبة مسرح اوبرا القاهرة




القاهرة - تقدم دار الاوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير الخميس بالية "اوديسيوس بطل طروادة" الماخوذة عن الملحمتين الرائعتين لشاعر اليونان الاشهر هوميروس، "الالياذة" و"الاوديسا"، على مدار اربعة ايام.


بالية اوديسيوس
بالية اوديسيوس
والعرض الغنائي الراقص من فكرة المخرج الايطالي ريناتو غريكو ورقصاته من تصميم ماريا تيريزا دال ميديكو وموسيقى دينو سكوريري والاشعار لستينا نوكورينا ويقود الاوركسترا المصاحبة المايسترو المصري ناير ناجي، كما اعلن المدير الاعلامي في دار الاوبرا محمد حسني الاربعاء.
ويستند العرض على احد ابطال القصة الاسطورية الانسانية التي صاغها شاعر اليونان الاعظم هوميروس والتي ظهرت اولى ملامحها في ملحمة "الالياذة" واستكملها في محلمة "الاوديسا" التي خصصها بكاملها لاكثر ابطال الملحمة الاولى حكمة اوديسيوس ليروي من خلالها مصيره.
ويقوم بأداء الادوار الرئيسية في هذه الباليه من الراقصين في فرقة باليه القاهرة هاني حسن وزوراب ميكلا دزي وماجد حمدي وسحر حلمي وفيرا كرابيفكو وفاليريا ايفلوفا وممدوح حسن وحازم زكريا وعلي محمود واولغا ديردا وانيا اهسين ورجوي حامد ولؤي احمد.
اما مغنو الاوبرا المتميزون فبينهم حنان الجندي وداليا فاروق وجاكلين رفيق والهامي امين وياسر شعبنان ويقوم بدور الراوي حسن عبدالرؤوف.
ويقدم العرض بالتعاون بين دار الاوبرا المصرية والسفارة الايطالية والمعهد الثقافي الايطالي بالقاهرة.

وكالات - ا ف ب
الاربعاء 3 يونيو 2009