نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بان كي مون يعتبر معاداة الأسلام أحد أشكال العنصرية في افتتاح مؤتمر مناهضة العنصرية




جنيف - ا ف ب - في الوقت الذي استدعت اسرائيل سفيرها من سويسرا للتشاور احتجاجا على مؤتمردوربان 2 وهددت فرنسا بالانسحاب ان اطلق الرئيس الايراني أحمدي نجاد تصريحات معادية للسامية اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون معاداة الاسلام شكلا من اشكال العنصرية مثل معاداة السامية، خلال افتتاحه مؤتمر "دوربان 2" لمناهضة العنصرية في جنيف.
وقال "ان العنصرية هي بكل بساطة انكار لحقوق الانسان. ويمكن ممارستها على مستوى نظام، وهو ما تذكرنا به المحرقة باستمرار. كما يمكن التعبير عنها بشكل غير رسمي - كمعاداة السامية على سبيل المثال او معاداة الاسلام اخيرا".


بان كي مون يعتبر معاداة الأسلام أحد أشكال العنصرية في افتتاح مؤتمر مناهضة العنصرية
ومفهوم "معاداة الاسلام" موضع جدل كبير اذ تعتبر المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان والدول الغربية انه يفسح المجال لقمع التجديف والتنديد ب"الاساءة الى الاديان".
واعلنت الولايات المتحدة والمانيا وكندا وهولندا وايطاليا واسرائيل وبولندا عدم مشاركتها في المؤتمر حول العنصرية الذي يعقب مؤتمر دوربان الاول العام 2001، خشية ورود مواقف معادية للسامية خلاله على خلفية حضور الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.
وعلى صعيد المؤتمر ذاته عبرت الحكومة اليابانية الاثنين عن "اسفها" للقرار الاميركي مقاطعة مؤتمر مناهضة العنصرية المعروف ب"دوربان الثاني" الذي افتتح اليوم في جنيف مؤكدة في الوقت نفسه مشاركتها.
وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية تاكيو كوامورا في مؤتمر صحافي "آسف لعدم تمكن الولايات المتحدة من المشاركة في هذا المؤتمر".
واكد المتحدث ان اليابان مشاركة في هذا المؤتمر وممثلة بسفيرها في جنيف.
وخشية منها ان يهاجم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اسرائيل ويستخدم عبارات "معادية للسامية"، اعلنت الولايات المتحدة والمانيا وكندا وهولندا وايطاليا واسرائيل وبولندا عدم مشاركتها في الاجتماع الذي يأتي تتمة لمؤتمر دوربان الذي انعقد في 2001.



ا ف ب
الاثنين 20 أبريل 2009