نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بدء محاكمة مسؤولي الشركة الفرنسية المنتجة لحشوات الثدي التي أثارت فضيحة صحية





مارسيليا (فرنسا) - بدأت اليوم محاكمة خمسة من مسؤولي الشركة الفرنسية المنتجة لحشوات الثدي المعيبة التي أثارت فضيحة صحية عام 2011 .


بدء محاكمة مسؤولي الشركة الفرنسية المنتجة لحشوات الثدي التي أثارت فضيحة صحية
وخضعت أكثر من 13500 امرأة فرنسية لعمليات جراحية لإزالة الحشوات المعيبة التي باعتها شركة "بولي امبلانت بروتيس" ، وذلك بعد عدة بلاغات عن تمزق هذه الحشوات داخل الثدي.
 
وأفادت الوكالة الوطنية الفرنسية المعنية بسلامة المنتجات الصحية بأن 3188 امرأة أبلغت عن تمزق الحشوات . وكانت حوالي 30 ألف امرأة قد أجرين عمليات زراعة لحشوات الأثداء الصناعية من إنتاج شركة "بولي امبلانت بروتيس" .
 
ويواجه مؤسس الشركة ، جان كلود ماس ، وأربعة من مديريها عقوبة السجن لأكثر من خمسة أعوام بتهمة الغش.
 
وفي عام 2011 ، نصحت وزارة الصحة الفرنسية النساء اللاتي أجرين عمليات زرع هذه الحشوات بإزالتها بعد اكتشاف أن الشركة تستخدم نوعا من السيليكون الصناعي غير المطابق للمواصفات . وجرى وقف الشركة عن العمل وتصفيتها.
 
ويقدر عدد النساء اللاتي أجرين عمليات زراعة حشوات الأثداء من صناعة بولي امبلانت بروتيس على مستوى العالم بحوالي 400 ألف امرأة . وأظهرت الفحوص أنهن لا يتعرضن لارتفاع مستوى احتمال إصابتهن بالسرطان أكثر من غيرهن اللاتي استخدمن حشوات أخرى.

د ب أ
الاربعاء 17 أبريل 2013