نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


براون أختفى بهدوء وكاميرون وكليغ يعدان البريطانيين بحكومة تاريخية قوية و مستقرة




لندن - لويك فونان - اعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد المحافظ ديفيد كاميرون ونائبه نيك كليغ زعيم حزب الديمقراطيين الاحرار الاربعاء انهما يضعان الاقتصاد في راس اولوياتهما ودافعا عن "متانة" ائتلافهما الذي وصفاه بانه "تاريخي" وفي الوقت ذاته اختفى غوردون براون رئيس الوزراء السابق بهدوء وبدأ السباق على خلافته في قيادة حزب العمال


غوردون براون ...اختقاء هادئ
غوردون براون ...اختقاء هادئ
وقال كاميرون خلال مؤتمره الصحافي الاول مع كليغ منذ الاتفاق على تشكيل الائتلاف الحكومي مساء الثلاثاء، "انها مغامرة مشتركة وليس بين فريقين متنافسين".
وتحدث الثنائي للصحافيين في حديقة مقر الحكومة المشمسة.

وقال كاميرون "ستكون ادارة موحدة تسعى لتحقيق هدف رئيسي: ان نقدم لبلدنا الحكومة القوية والمستقرة والعازمة التي نحتاجها"، مشيرا من بين التحديات التي عددها التخلص من "ارث اقتصادي رهيب"، في اشارة الى سنوات حكم حزب العمل الثلاث عشرة، ومنها ثلاث في عهد غوردن براون.

وفي حين شككت وسائل الاعلام باستمرار الائتلاف العقلاني بين المحافظين اليمينيين واليسار الوسط، تعهد كليغ من جانبه بضمان "حكومة مستقرة" ستستمر وتكون قادرة على اجراء "اصلاحات جذرية".

واقر بان الطريق سيكون حافلا "بالهزات ولكننا متحدون حول هدف مشترك".
واعلن الرجلان ان تحالفهما سيستمر لخمس سنوات، وتعهد الاحرار بالعمل "يدا بيد" مع المحافظين.
وقال كاميرون ان الاحرار سيكونون ممثلين "على كافة مستويات" الحكومة التي وصفها مرارا بانها "تاريخية" وتقدم "شكلا جديدا من العمل السياسي".

ومن الاولويات التي حددها الائتلاف خفض العجز في الميزانية من دون التاثير على النمو. ولم يكن للاتفاق اثر حقيقي على بورصة لندن التي اغلقت على ارتفاع من حوالي 1%.
وقالت الحكومة انها تريد وقف زيادة المخصصات الاجتماعية واجراء خفض بسيط في النفقات يوفر ستة مليارات جنيه استرليني في 2010. وسيتم عرض ميزانية "طارئة" خلال خمسين يوما.

وقد تعهد ائتلاف كاميرون كليغ بالابقاء على الجنيه الاسترليني في ما يعتبر تنازلا كبيرا من جانب الاحرار المؤيدين للمؤسسات الاوروبية، للمحافظين المشككين بها. ووعد الاحرار في حملتهم الانتخابية بتبني اليورو على المدى البعيد.
وسيشغل الاحرار خمس حقائب في الحكومة المصغرة. وعدا عن كليغ الذي سيتولى الاصلاح السياسي والدستوري، هناك فنس كيبل وزير التجارة وكريس هان وزير الطاقة وداني الكزندر وزير اسكتلندا، وديفيد لوز وزير الخزانة.

وفي جانب المحافظين تولى جورج اوزبورن المالية ووليم هيغ الخارجية ووليام فوكس الدفاع وتيريزا ماي الداخلية وكينيث كلارك العدل.
وباشرت الحكومة العمل مع عقد اول اجتماع لمجلس الامن القومي الجديد في المساء.
واعلن وليم هيغ انه سيزور واشنطن الجمعة للقاء هيلاري كلينتون.
في هذه الاثناء انطلق السباق لخلافة غوردن براون على راس حزب العمال واعلن وزير الخارجية السابق ديفيد مليباند ترشيحه.

ــــــــــــــــــ

لويك فونان
الخميس 13 ماي 2010