نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بريطانيا تدرج حزب الله اللبناني في قائمة المنظمات الإرهابية




قالت وزارة الخزانة البريطانية إنها صنفت منظمة حزب الله بجميع أجنحتها جماعة إرهابية، بناء على قواعد مكافحة الإرهاب، وقررت تجميد أرصدتها بدءا من الخميس.


وكانت الحكومة البريطانية في السابق، بناء على قواعدها، تدرج الجناح العسكري فقط لحزب الله، تحت هذا التصنيف وتخضع أرصدته للتجميد. وقال متحدث باسم الوزارة: "بعد المراجعة السنوية للتصنيف الموجود حاليا للجناح العسكري لحزب الله، اتخذ قرار بإدراج الجماعة برمتها منظمة إرهابية ... وهذا يتماشى مع تصنيف وزارة الداخلية للجماعة في عام 2019. والتصنيف الموجود حاليا للجناح العسكري للحزب هو تصنيف مطبق على نطاق الاتحاد الأوروبي". وأضاف: "لا تزال بريطانيا ملتزمة باستقرار لبنان والمنطقة، وسنواصل العمل عن قرب مع شركائنا اللبنانيين". وتصنف الولايات المتحدة منذ فترة حزب الله منظمة إرهابية. وقد أسس الحزب، وهو جماعة مسلحة، في عام 1982 على يد الحرس الثوري الإيراني، وهو جزء مهم في التحالف الذي تقوده إيران في المنطقة، ويعرف باسم "محور المقاومة". ويقول محلل الشؤون الدفاعية والدبلوماسية في بي بي سي، جوناثان ماركوس، إن إدراج الحزب تحت بند المنظمات الإرهابية تم في العام الماضي، ولكن لم يطبق وقتها إجراء تجميد أرصدته المالية، بطريقة تلقائية. وسيمنع القرار الجديد أي شخص من التعامل مع أي جهات مالية أو اقتصادية يملكها حزب الله، أو المشاركة في تمويل أي جهة تابعة له أو خدمتها. ولا يحتمل - بحسب ما يقوله ماركوس - أن يكون للجناح السياسي لحزب الله الكثير من الأصول المالية في بريطانيا. ويضيف أن الإجراء الجديد قد يهدف إلى مزيد من الضغط على إيران وحلفائها، مثل حزب الله، خاصة مع التوتر الموجود حاليا في المنطقة. ولكن لا يتوقع أن يكون له تأثير كبير.

بي بي سي - وكالات
الجمعة 17 يناير 2020