نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


بشرط الستر ... "الإفتاء المصرية" تبيح ترقيع غشاء البكارة





أفتت دار الإفتاء المصرية بجواز إجراء عمليات ترقيع غشاء البكارة أو رتقه لكن بشروط تُبيح ذلك. وقالت إنّ ترقيع الغشاء مطلوب في بعض الأحوال لمن تعرّضت للاغتصاب أو غُرر بها وتريد التوبة وفتح صفحة جديدة، وذلك من باب الستر عليها.


الدكتور أحمد ممدوح: دار الإفتاء أفتت بجواز ترقيع غشاء البكارة من باب الستر وليس في ذلك تغرير بأحد (وسائل التواصل الاجتماعي)
الدكتور أحمد ممدوح: دار الإفتاء أفتت بجواز ترقيع غشاء البكارة من باب الستر وليس في ذلك تغرير بأحد (وسائل التواصل الاجتماعي)
قال مدير إدارة الأبحاث الشرعية أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الدكتور أحمد ممدوح إن دار الإفتاء ترى جواز ترقيع غشاء البكارة أو رتقه وذلك بشروط. جاء ذلك خلال بث مباشر لدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك. وأوضح ممدوح رداً على سؤال لطبيبة نساء وتوليد تُجري عمليات ترقيع لغشاء البكارة لفتيات غُرر بهن: "في بعض الأحوال الترقيع مطلوب ومشروع، أن يكون لفتاة جرى اغتصابها أو التغرير بها وتريد أن تتوب وتفتح صفحة جديدة، ودار الإفتاء أفتت بجواز ذلك من باب الستر وليس فيه تغرير بأحد". الآن بث مباشر مع الدكتور أحمد ممدوح Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Tuesday, August 31, 2021 وأضاف: "الستر مطلوب وإشاعة الفاحشة في المجتمع مرفوضة، والإصرار على إذلال العاصي بمعصيته سد لأبواب الرحمة أمام الناس، وتأييس لهم من رحمة الله، وتشجيع لهم على ممارسة الرذيلة". وأكد أمين الفتوى أنّه "ما دام لدي باب مفتوح أقلل به عثرة العاصي وآخذ بيديه فلا بأس بذلك"، لكنه استدرك قائلاً: "بعض الحالات حرام فيها شرعاً رتق غشاء البكارة".

دار الافتاء - مواقع مصرية - تي ار تي
الاربعاء 1 سبتمبر 2021