تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

يونيو 1967 وهذه الغابة السوداء

23/06/2026 - إبراهيم عبد المجيد

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


بعد 70 عاما تمثال نفرتيتي يعود إلى متحف برلين




برلين - عاد التمثال النصفي الشهير لنفرتيتي إلى مقره الأصلي في متحف برلين الجديد بعد نحو 70 عاما. وقالت متحدثة إن تمثال الملكة المصرية عاد من المتحف القديم إلى المتحف الجديد المقابل له وسط إجراءات أمنية مشددة


بعد 70 عاما تمثال نفرتيتي يعود إلى متحف برلين
وستتاح الفرصة أمام الزوار لمشاهدة التمثال الذي يبلغ عمره 3500 عام اعتبارا من 17 أكتوبر في الجناح الشمالي للمتحف.
وكان التمثال الشهير قد نقل من مصر إلى ألمانيا عام 1913، حيث تحتفظ به ألمانيا منذ هذا الوقت. وأثار هذا التمثال بعض الخلافات بين مصر وألمانيا، حيث رفضت الأخيرة طلبا من زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار باستعارة التمثال لعرضه في المتحف المصري الجديد المقرر افتتاحه بالقرب من منطقة الأهرامات.
ونفرتيــتي هي زوجـــــة الملك المصري أمنحــوتب الرابع الذي اشتهر لاحقاً بإخناتون ودعا إلى عبادة الإله الواحد أتون

د ب أ
الثلاثاء 6 أكتوبر 2009