نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


بغداد تستدعي سفيرها في دمشق وتطالب بتسليم قادة بعثيين للعراق




بغداد - أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن بلاده قررت اليوم الثلاثاء مطالبة سوريا بتسليم القيادي في حزب البعث المنحل محمد يونس الأحمد وقيادي آخر (تابع لجناح الأحمد في الحزب)، لتورطهما في ارتكاب جرائم بالعراق ، واستدعاء السفير العراقي في دمشق علاء الجوادي.


الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ
الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ
وقال الدباغ في بيان صحفي: "استعرض مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية لهذا اليوم الجريمة الإرهابية التي ارتكبها البعثيون والتكفيريون في يوم الأربعاء الدامي الماضي ، والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية".

وأضاف: "تقرر مطالبة حكومة الجمهورية العربية السورية بتسليم محمد يونس الأحمد وسطام فرحان لدورهما المباشر في تنفيذ العملية الإرهابية ، وتسليم جميع المطلوبين قضائيا ممن ارتكبوا جرائم قتل وتدمير بحق العراقيين وطرد المنظمات الإرهابية التي تتخذ من سوريا مقرا ومنطلقا لها بهدف التخطيط للعمليات الإرهابية ضد الشعب العراقي".

وأوضح الدباغ قائلا: "قرر مجلس الوزراء استدعاء السفير العراقي في سوريا للتشاور معه بشأن الموضوع ، وتكليف وزارة الخارجية بمطالبة مجلس الأمن الدولي بتشكيل محكمة جنائية دولية لمحاكمة مجرمي الحرب الذين خططوا ونفذوا جرائم حرب وجرائم إبادة ضد الإنسانية بحق المدنيين العراقيين".

وأشار إلى أن المجلس قرر أيضا "الإيعاز إلى وزارتي الداخلية والعدل لتنظيم ملفات استرداد المجرمين المطلوبين عن جرائم الإرهاب".

د ب ا
الثلاثاء 25 غشت 2009