نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بلير يدافع عن قرار الجيش المصري الإطاحة بمرسي معتبراً البديل هو الفوضى




لندن - دافع رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير موفد اللجنة الرباعية الى الشرق الاوسط، الاحد عن قرار الجيش المصري الاربعاء ازاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتخب ديموقراطيا، معتبرا ان البديل كان "الفوضى".


بلير يدافع عن قرار الجيش المصري الإطاحة بمرسي معتبراً البديل هو الفوضى
وقال بلير لصحيفة "ذي اوبسرفر" ان "الاحداث التي ادت الى ازاحة الرئيس محمد مرسي وضعت الجيش المصري امام خيار بسيط: التدخل او الفوضى". واضاف الموفد الخاص للجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) حول الشرق الاوسط "اني من مؤيدي الديموقراطية. لكن حكومة ديموقراطية لا تعني بالضرورة حكومة فعالة. اليوم الفعالية هي التحدي".
وقال الزعيم العمالي السابق "عندما لا تفعل الحكومات ما هو متوقع منها يتظاهر الناس. لا يريدون انتظار الانتخابات"، معتبرا ان جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي اثبتت "عجزها عن التحول من حركة معارضة الى حكومة".
وحذر بلير من "انه لا يمكننا ان نسمح بانهيار مصر"، داعيا الاسرة الدولية الى "البقاء الى جانب السلطات الجديدة ومساعدة الحكومة الجديدة في القيام بالتغييرات اللازمة خصوصا في المجال الاقتصادي لتلبية تطلعات الشعب".
وكانت المشاورات مستمرة الاحد في القاهرة لتعيين رئيس للوزراء واعتبر حائز جائزة نوبل السلام محمد البرادعي الاوفر حظا لتولي هذا المنصب في حين كان انصار ومعارضو الرئيس الاسلامي المخلوع يستعدون للنزول مجددا الى الشارع للتظاهر. ومنذ اندلاع التظاهرات في 26 حزيران/يونيو اوقعت الصدامات اكثر من ثمانين قتيلا في البلاد.

ا ف ب
الاحد 7 يوليوز 2013