نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تحليق إسرائيلي بسماء بيروت بعد سقوط طائرتين بدون طيار






بيروت - أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الأحد بأن سماء العاصمة بيروت تشهد تحليقا مكثفا للطيران الإسرائيلي، وعلى علو منخفض.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي ينفذ تحليقا على علو منخفض أيضا في مدينة صيدا بمحافظة الجنوب.


 
ويأتي هذا بعد ساعات من تحطم طائرتين إسرائيليتين بدون طيار في أجواء الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكدت حركة حزب الله اللبنانية الشيعية المدعومة من إيران، أن إحداهما سقطت بينما انفجرت الأخرى خلال التحليق، نافية بذلك استهدافها لهما.
تجدر الإشارة إلى أن الضاحية الجنوبية تعد معقل حزب الله.
ولم يصدر بعد أي تعقيب من إسرائيل بشأن الطائرتين.
وتأتي حادثة الطائرتين بعد ساعات من إعلان إسرائيل شن غارات على أهداف تابعة لإيران وميليشيات شيعية في سورية.
وقد أكد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني محمد عفيف أن "الحزب لم يسقط أي طائرة" إسرائيلية بدون طيار، وذلك بعد ساعات من تحطم طائرة إسرائيلية وسقوط أخرى في بيروت فجر اليوم الأحد.
ونقلت قناة "المنار" التابعة لحزب الله عن عفيف القول إن "الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية".
وأوضح أن "طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها".
وأشار إلى أنه "سيكون للحزب موقف خلال كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عند الخامسة من عصر اليوم في بلدة العين".
وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيان صادر عن مديرية التوجيه، أن إحدى الطائرتين سقطت أرضا، بينما انفجرت الثانية في الأجواء مسببة أضرارا مادية.
وأضافت قيادة الجيش أن "قوة من الجيش حضرت وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص".

د ب ا
الاحد 25 غشت 2019