نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تطوير رؤية جديدة للمتحف المصري بالقاهرة بخبرة المانية





القاهرة/برلين - يعتزم المتحف المصري في برلين تطوير رؤية جديدة للمتحف المصري الشهير في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة بالتعاون مع متاحف أخرى.


 
وذكرت هيئة متاحف برلين الحكومية اليوم الثلاثاء أن المتحف البريطاني في لندن والمتحف الوطني للآثار في هولندا سيكونان بين الشركاء بمشروع التطوير تحت قيادة المتحف المصري ببرلين.
وسوف يدعم الاتحاد الأوروبي المشروع بقيمة 1ر3 مليون يورو.
يشار إلى أن المتحف المصري في قلب القاهرة عرض كبرى الكنوز الحضارية المصرية القديمة لأكثر من عقد من الزمن، ولكنه يعتبر منذ فترة طويلة صغيرا للغاية بالنسبة لكم القطع الأثرية الكثيرة التي يضمها بما فيها القناع الذهبي لتوت عنخ آمون.
ومن المقرر افتتاح المتحف المصري الجديد المطل على الأهرامات قريبا، والذي من شأنه أن يتيح مكانا كبيرا لإقامة معارض حديثة به. لذا تم نقل الكنوز الأثرية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الجديد بالجيزة.
وبحسب هيئة متاحف برلين الحكومية، يهتم مشروع الاتحاد الأوروبي الذي يحمل عنوان "نقل المتحف المصري بالقاهرة" بـ "تطوير استراتيجية شاملة وابتكار أفكار لإعادة تصميم مجموعة العرض".

د ب ا
الثلاثاء 29 يناير 2019