نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


تظاهرة في المنامة احتجاحا على تسريح موظفين في بنك الخليج




المنامة - تظاهر عشرات الموظفين المفصولين من بنك الخليج الدولي الذي تملكه حكومات الدول الست في مجلس التعاون الخليجي وناشطون عماليون السبت في المنامة احتجاجا على قرار المصرف بتسريح 37 موظفا بحرينيا.


وتجمع عدد من الموظفين المفصولين والنشطاء النقابيين امام مبنى البنك في شارع الملك فيصل بشمال المنامة وهتفوا مطالبين بوقف عمليات التسريح وتسديد تعويضات كافية للمفصولين.
وقال فاضل احمد حماد احد المفصولين من البنك لوكالة فرانس برس ان "الفصل جاء بدون سابق انذار وتحت الضغط، اذ تم انذار الموظفين بتوقيع قرار الاستغناء عنهم خلال مهلة ثلاثة ايام فقط".
واضاف هذا الموظف الذي امضى 26 عاما في الخدمة ان "المفصولين لا يؤثرون على البنك ولا يمثلون عبئا".
من جهته، قال يوسف الخاجة الذي امضى 22 عاما في الوظيفة "رفضت توقيع العرض الذي قدموه الي للاستقالة"، مضيفا "ساواصل الاحتجاج بكل الطرق وسنتقدم بشكوى عمالية ضد قرار الاستغناء عن خدماتنا".
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال الامين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ ان الاتحاد "مستاء للغاية من قرار المصرف الاستغناء عن هؤلاء الموظفين"، مؤكدا "اننا مستاؤون ايضا من صمت الحكومة عن هذا القرار".
وكان المصرف اعلن قبل ايام عزمه على الاستغناء عن 59 موظفا بينهم 37 بحرينيا.
وتأسس بنك الخليج الدولي العام 1980 ويتخذ من المنامة مقرا له وتملكه بالتساوي حكومات دول مجلس التعاون الخليجي الست ومؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي). ويعتبر من اكبر المصارف على المستوى الاقليمي.


ا ف ب
السبت 30 ماي 2009