نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


تعميم صادر عن وزارة الداخلية الفرنسية يستهدف صراحة الغجر خلافا لتأكيدات الحكومة




نانت - اصدرت وزارة الداخلية الفرنسية تعميما على الادارات الامنية بشأن "اخلاء المخيمات غير الشرعية" يستهدف صراحة الغجر خلافا للضمانات التي اعطاها بهذا الشأن الخميس وزير الهجرة اريك بيسون.


تعميم صادر عن وزارة الداخلية الفرنسية يستهدف صراحة الغجر خلافا لتأكيدات الحكومة
وفي مقدمة التعميم المؤرخ بتاريخ 5 آب/اغسطس 2010 والذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه، ورد تذكير لمديري امن المناطق الفرنسية ب"الاهداف المحددة" التي وضعها الرئيس نيكولا ساركوزي وهي "300 مخيم او منشأة اقيمت بشكل غير شرعي يجب اخلاؤها في غضون ثلاثة اشهر، على ان تكون الاولوية في هذا لمخيمات الغجر".

ويضيف التعميم "بالتالي يعود الى مديري الامن في كل منطقة (...) وضع آلية منهجية لتفكيك المخيمات غير الشرعية، على ان تكون الاولوية في هذا لمخيمات الغجر".

ويتابع انه "على مديري الامن في المناطق، كل في نطاقه، ان يضمن اجراء عملية كبيرة واحدة على الاقل اسبوعيا (اخلاء/تفكيك/نقل) تعنى بالدرجة الاولى بالغجر".

وصدر التعميم تنفيذا للقرارات التي اتخذها الرئيس اواخر تموز/يوليو وتضمنت اجراءات امنية تستهدف خصوصا الغجر القادمين بالدرجة الاولى من رومانيا وبلغاريا. وقال يومها ساركوزي "لقد طلبت من وزير الداخلية التخلص من المخيمات العشوائية للغجر وهي مناطق خارجة على القانون لا يمكن التساهل معها في فرنسا".

وازاء الانتقادات التي وجهت الى فرنسا بسبب الاجراءات الامنية التي استهدفت الغجر اكد بيسون الخميس في بيان ان "فرنسا لم تتخذ اي اجراء محدد ضد الغجر".

واضاف ان "الغجر ليسوا مصنفين باعتبارهم كذلك وانما باعتبارهم رعايا للدول التي يحملون جنسيتها"، مؤكدا ان فرنسا "لا تطبق اي +طرد جماعي+".

وتؤكد باريس ان كل عمليات اخلاء مخيمات الغجر وتفكيكها تتم طبقا للقانون.

ا ف ب
السبت 11 سبتمبر 2010