نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


تقديم كلب البيت الأبيض يغطي على خطبة اوباما عن الأزمة العالمية




واشنطن - ا ف ب - يكاد تقديم قاطن البيت الابيض الجديد الكلب بو الى الجمهور وهو حدث انتظره الاميركيون اشهرا، ان يطغى الثلاثاء على خطاب يعتبر مهما جدا للرئيس باراك اوباما يتناول فيه موضوع الاقتصاد.
وبو البالغ من العمر ستة اشهر من فصيلة برتغالية، شعره اسود ومجعد اما صدره واطراف قوائمه فبيضاء، بحسب ما اظهرت صوره المنشورة في الصحف والمجلات في الايام الاخيرة.


تقديم كلب البيت الأبيض يغطي على خطبة اوباما عن الأزمة العالمية
ويقدم قاطن البيت الابيض الجديد الى الاعلام رسميا الثلاثاء بعد انتظار طويل كما اكد روبرت غيبز الناطق باسم الرئيس اوباما.
وخلال حملة اوباما الرئاسية، وعد الرئيس الاميركي ابنتيه ماليا، عشرة اعوام، وساشا، سبعة اعوام، باقتناء كلب، تكفيرا عن غيابه الطويل عن المنزل. وارتفع الضغط مع اقتراب فصل الربيع. فهو المهلة القصوى التي حددها الثنائي اوباما لاختيار الحيوان، وتحقيق امنية طفلتيهما.
في هذه الاثناء شغلت عملية اختيار الحيوان الرئاسي الاليف الصحافة، ما اضفى القليل من الالوان على رتابة الموضوع الاقتصادي، خصوصا وان الصحافيين لم يتوقفوا ابدا عن طرح السؤال حول الكلب الموعود اثناء مقابلاتهم مع الرئيس اوباما.
واختيار الكلب بو لم يكن بالامر السهل لعائلة اوباما: فهم رفضوا كل العروض المقدمة من العالم اجمع، واستبعدوا اقتناء كلب يتم اختياره من مركز للكلاب السائبة او كلب هجين وحرصوا على الا تثير فصيلة الكلب حساسية لدى ماليا.
في آخر المطاف، وقع الخيار على بو الذي قدمه هدية السناتور ادوارد كينيدي الشخصية السياسية الاميركية المهمة ومن محبي هذا النوع من الكلاب.
وكان الناطق باسم الرئيس الاميركي قال امام صحافيي البيت الابيض "اعلم انه يصل غدا، واظن ان جميعكم، مهما بلغ عددكم، في وسعكم مشاهدة الكلب الجديد غدا" الثلاثاء.
وذكر احد الصحافيين في سؤال بواقعة هجوم احد كلبي الرئيس السابق جورج بوش، بارني، وعضه احد الزملاء قبيل مغادرة الرئيس للبيت الابيض. فاجاب جيبس: دربته خلال الفترة الصباحية!".
والحيوانات لا طالما كانت موجودة في عهد كل رئيس اميركي.
فكل الرؤساء منذ كالفن كوليدج، الذي انتخب في العام 1923، كان لديهم على الاقل حيوان واحد خلال فترة حكمهم، بحسب موقع دوغ ان ذي نيوز.كوم . وسلفا بو، الكلبان من فصيلة سكوتيش تيريير، بارني وميس بيزلي، كان لديهما حيز على موقع الانترنت الخاص بالبيت الابيض.
ونشرت صور القطة سوكس لعائلة كلينتون في العالم باسره. فقد التقطت عدسات المصورين صورا لا تحصى لها. وقد اعلن عن وفاة سوكس قبل فترة قصيرة.
ويفترض ان تسلك صور بو هذه الطريق. فالصور التي نشرت في الايام الاخيرة توحي انه تآلف مع البيت الابيض وعائلة اوباما.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، التي خصصت لهذه المسألة مساحة في الصفحة الاولى الاحد، ان بو تمكن من كسب عاطفة عائلة اوباما حين اظهر حسه بالنظافة وانه لا يعضعض الاثاث. فبرهن انه صاحب لياقة بفضل تلقيه تدريبا على يد مدربي الكلاب في عائلة كينيدي.
ويبقى انه في الاوقات العصيبة، سيتمكن اوباما من ايجاد القليل من العزاء مع بو. ففي البيت الابيض يستشهدون دوما بعبارة للرئيس الاميركي الراحل هاري ترومان، "ان اردتم ان تحصلوا على صديق في واشنطن، اقتنوا كلبا".



ا ف ب
الثلاثاء 14 أبريل 2009