نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


جورج صبرا: أيام بشار الأسد أصبحت معدود وقريبا تشرق الشمس على دمشق




الكويت - أكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا أن أيام نظام بشار الأسد أصبحت معدودة وقريبا ستشرق الشمس على دمشق .


جورج صبرا: أيام بشار الأسد أصبحت معدود وقريبا تشرق الشمس على دمشق
وقال صبرا لصحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد إن "تحرير الجيش السوري الحر لمنطقة الرقة له أهمية عالية وهذا يعني أن محافظات الشمال الأخرى كالحسكة ودير الزور وحلب أصبحت جاهزة للتحرر في شكل كامل ما يعني بالفعل أن أيام النظام أصبحت معدودة وقريبا ستشرق الشمس على دمشق أيضا".

وأشار إلى أن "تسليم الائتلاف الوطني السوري مقعد سورية في جامعة الدول العربية قد يتم في الأسابيع المقبلة"، معتبرا أن "إنجاز هذه المسألة هو بمثابة الخطوة الإيجابية للشعب السوري وممثليه الحقيقيين"، داعيا "لبنان شعبا وحكومة إلى المحافظة على سياسة النأي بالنفس ومنع حزب الله من توريط لبنان بعدما تأكد لنا أكثر فأكثر انه متورط عسكريا على الأرض السورية".

وعن الموقف الروسي الرافض لتغيير النظام اعتبر صبرا أن "السياسة الروسية متفردة في دعم الأسد والدفاع عن نظامه وقد اتضح للجميع أنه ليس هناك في سورية نظام بل مجموعة تقوم بأعمال القتل والتخريب على المستويين الوطني والشعبي".

وتابع:"نأسف أن تستمر السياسة الروسية في صم آذانها عن تطلعات السوريين ونداء المجتمع الدولي".

وحول ما تردد عن تدريب دول غربية مسلحين سوريين في الأردن في محاولة لتقوية العناصر العلمانية في المعارضة السورية في مواجهة التطرف الإسلامي قال صبرا المعارض المسيحي البارز:"بالنسبة إلينا جميع البنادق هي بنادق الثورة وهي موجهة نحو إسقاط النظام الاستبدادي لاستبداله بنظام ديموقراطي مدني يحقق المساواة والحرية لجميع المواطنين".

وأضاف أن "مجتمعنا السوري متعدد فهناك الإسلاميون والقوميون والعلمانيون والليبراليون ومن الطبيعي أن تكون بيننا كل هذه الاتجاهات ولدينا ما يكفي من الخبرة كي ننظم اختلافاتنا ونتقدم نحو بناء السلطة الديموقراطية".

وكشف صبرا أن "الائتلاف الوطني السوري سيجتمع في الأيام المقبلة لاختيار الشخص المناسب كي يتولى رئاسة الحكومة الانتقالية".

د ب أ
الاحد 10 مارس 2013