نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


حزب الله يجد في المفاوضات المباشرة محاولة لسرقة فلسطين وصك براءة لإسرائيل




بيروت - قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن المفاوضات المباشرة الفلسطينية ­ الإسرائيلية المقررة في الثاني من شهر أيلول/سبتمبر المقبل هي محاولة لسرقة فلسطين وإنهاء القضية الفلسطينية


نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم
نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم
ووصف قاسم ، في كلمة ألقاها في حفل إفطار أقامه حزب الله وجبهة العمل الإسلامي ، المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بانها "محاولة لسرقة فلسطين وإنهاء القضية الفلسطينية لأنها ليست مبنية على أسس يمكن للفلسطيني من خلالها أن يأخذ حقه أو بعض حقه".

وأضاف "الآن تقررت المفاوضات المباشرة بقوة الإرادة الأمريكية وأنا أقول لكم: هذه المفاوضات المباشرة هي صك براءة لاسرائيل وهي لتمكينها من تحقيق أهدافها بتنازلات مبرمجة بإشراف أمريكي أوروبي لكي لا يبقى من فلسطين شيء للفلسطينيين".

وتابع"نحن أمام مفاوضات مباشرة إسرائيلية فلسطينية وقد أتعبوا الناس بنقاش هل تكون المفاوضات مباشرة أو غير مباشرة نسي الناس أن المفاوضات على فلسطين بكاملها أو على أراضي ال 67 أو على جزء من ال67، لم يعد النقاش عن الأرض وأصبح عن شكل المفاوضات".

واعتبر قاسم أن "من أراد الحل في المنطقة عليه أن يبدأ بمشكلة إسرائيل فهي المشكلة لكل البلدان العربية وكل المنطقة (..)لا يوجد حل أمام هذه الصعوبة وهذه التعقيدات إلا المقاومة".

وقال "نحن نعلم أن المقاومة لها طريق طويل" ، معتبرا أنه ما دامت المقاومة قائمة وموجودة ولها أهلها وأحبتها "فستنتصر في يوم من الأيام بإذن الله".

د ب أ
الاثنين 30 غشت 2010