نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


حزب الوفد المصري يتجاهل دعوات المقاطعة ويقرر المشاركة في الانتخابات التشريعية




القاهرة - قرر حزب "الوفد" المصري الليبرالي المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة متجاهلا بذلك الدعوات الى مقاطعة هذه الانتخابات التي اطلقتها مجموعات معارضة اخرى، ورغم رفض الحزب الحاكم تقديم ضمانات ،كما ذكرت صحيفة الحزب


رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد
واوضحت الصحيفة ان اعضاء الحزب صوتوا في جمعية عمومية الجمعة (504 اصوات مقابل 407 اصوات) على المشاركة في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وياتي قرار المشاركة في الوقت الذي ارتفعت فيه اصوات من داخل الحزب وخارجه تعارض اي مشاركة في هذه الانتخابات التشريعية التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2011.

ومن هؤلاء الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي اصبح اكثر المعارضين شهرة في مصر، والذي دعا مؤخرا الى مقاطعة الانتخابات القادمة مشيرا الى امكانية اللجوء الى "العصيان المدني" اذا لم يتم تعديل الدستور الذي يفرض قيودا تعتبرها المعارضة تعجيزية على ترشح المستقلين وهي الصفة التي يريد ان يرشح نفسه بها.

وكان البرادعي اطلق في نيسان/ابريل الماضي حملة ميدانية دفاعا عن الاصلاحات السياسية وعن الديموقراطية في مصر التي يحكمها الرئيس حسني مبارك منذ 29 عاما.

وقد انضم اليه في هذا التحرك حزب "الغد" الذي خاض مؤسسه ايمن نور الانتخابات الرئاسية عام 2005 امام الرئيس مبارك.

ورغم انه من اعرق الاحزاب في مصر حيث كثيرا ما كانت له الاغلبية وتراس عدة وزارات قبل ثورة 23 يوليو (تموز) 1952، فان الوفد اليوم ليس له سوى عدد قليل جدا من النواب ويفتقر الى الدعم الشعبي.

وحتى الان لم يكشف مبارك (82 عاما) او نجله جمال موقفهما من الترشح للرئاسة العام المقبل. الا ان جمال، القريب جدا من اوساط رجال الاعمال، يقدم كثيرا على انه خليفة والده

أ ف ب
السبت 18 سبتمبر 2010