نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


حفيد المهاتما غاندي : المستوطنات والجدار الإسرائيلي يهددان حل الدولتين




رام الله - قال الناشط الهندي البروفسور راجماهان غاندي حفيد الزعيم المهاتما غاندي اليوم الاثنين إن ما تبنيه إسرائيل من مستوطنات وجدار للفصل في عمق الأراضي الفلسطينية "يهدد حل الدولتين".


الناشط الهندي البروفسور راجماهان غاندي حفيد الزعيم المهاتما غاندي
الناشط الهندي البروفسور راجماهان غاندي حفيد الزعيم المهاتما غاندي
واعتبر غاندي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفي البرغوثي في رام الله أن "المستوطنات والجدار يلغيان أي حديث إسرائيلي عن الرغبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل".

وتحدث غاندي الذي بدأ أمس جولة في عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس عن انطباعات "مؤلمة وقاسية" لظروف حياة الفلسطينيين ، مؤكدا أن ما شاهده من مستوطنات وجدران "تبدو أكبر مما اعتقده يوما".

وقال إنه لا يوجد للعالم فكرة حقيقية عن المعاناة التي يواجهها الفلسطينيون ، داعيا إلى تحرك دولي جاد وفاعل لتحسين حياة الشعب الفلسطيني والسعي الفعلي لتحقيق السلام.

واعتبر غاندي أن سياسة بلاده تجاه القضية الفلسطينية "تشهد تراجعاً خطيراً على الرغم من أن الهند تدعم بثبات التحرر الفلسطيني" ، مضيفاً أن هذا الدعم "لم يعد قويا كما كان في السابق".

بدوره ، قال البرغوثي إن زيارة غاندي تهدف للإطلاع على حقيقة واقع الفلسطينيين عن قرب ، معتبرا أنها تشكل خطوة كبيرة في اتجاه تعزيز حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

د ب ا
الاثنين 5 أبريل 2010