نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


حملة اعتقالات لقيادات وأعضاء في صفوف الإخوان بمصر والأمن يتهمهم بإثارة البلبلة




القاهرة - أكدت مصادر أمنية مصرية اليوم أن الاعتقالات في جماعة "الأخوان المسلمين" استهدفت عناصر تحاول إثارة البلبلة في الشارع المصري وتعقد اجتماعات مخالفة للقانون ، معلنا إطلاق سراح العشرات ممن جرى اعتقالهم على الفور


عدد المقبوض عليهم بلغ 154 شخصا بحسب بيان محامي الجماعة
عدد المقبوض عليهم بلغ 154 شخصا بحسب بيان محامي الجماعة
ونفت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ما ذكره محامي جماعة الأخوان عبد المنعم عبد المقصود أن حملة الاعتقالات التي استهدفت الجماعة الأسبوع الماضي طالت عددا كبيرا من أعضاء وقيادات الجماعة وبلغت 154 تم احتجاز 70 وتم إطلاق سراح الباقي ، كما شملت أيضا عددا من المشروعات الاقتصادية المملوكة لهؤلاء الأشخاص بـ17 محافظة.

وقالت المصادر إن كل حملات الاعتقال التي تمت لم تصل إلى هذا العدد ولم تتجاوز مئة شخص من مختلف المحافظات وكانت لمشتبه بهم أو لتحركات تنظيمية من الجماعة تستهدف أثارة البلبلة في الشارع المصري وتعقد اجتماعات مخالفة للقانون.

وأكدت المصادر إطلاق سراح العشرات من معتقلي الأخوان على الفور فيما يخضع البعض للتحقيق حاليا وسيتم إخلاء سبيلهم بعد التأكد من عدم تورطهم في أي أعمال تضر أمن المجتمع والشارع المصري.

في الوقت ذاته أكد عبد الجليل الشرنوبي المسئول الإعلامي في الجماعة لـ (د. ب.أ) إن حملة المداهمات والاعتقالات التي تمت الأسبوع الماضي منذ إعلان الجماعة خوض الانتخابات البرلمانية طالت عددا كبيرا من قيادات الجماعة وأفرادها من 17 محافظة.

وأضاف أن عدد المقبوض عليهم بلغ 154 شخصا ، حسب بيان محامي الجماعة ، ولكن تم إطلاق سراح عدد كبير منهم بالفعل وجارى إحصاء العدد المتبقي منهم الذي يزيد على 50 شخصا .

يذكر أن جماعة الإخوان بمصر والتي يصفها النظام السياسي بأنها "جماعة محظورة" حصلت على 88 مقعداً في البرلمان المصري في انتخابات مجلس الشعب عام 2005، وتعد من أهم وأكبر الجماعات السياسية المعارضة في مصر

د ب أ
الاحد 17 أكتوبر 2010