نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


حوار ثقافي على ظهر سفينة فرنسية خلال رحلة بحرية في المتوسط بين مالطا وبيروت




باريس - بين السابع من اكتوبر والثالث العشرين منه يخوض اكثر من 25 كاتبا من دول مختلفة غمار البحر الابيض المتوسط برفقة مثقفين ونواب في رحلة بحرية بين مالطا وبيروت من اجل المساهمة في تفعيل الحوار بين ضفتي المتوسط، على ما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.


الشاعر صلاح ستيتية
الشاعر صلاح ستيتية
وقال بيرنار فاليرو الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية في حديث مع الصحافة ان هذه الرحلة البحرية تجري على متن سفينة حربية تابعة للبحرية الفرنسية "لا موز" وتتبع خطى عوليس. وهي تهدف الى ايجاد "سبيل جديد من اجل تطوير الحوار وتفعيل التبادل" ضمن روحية "الاتحاد من اجل المتوسط".

ويرتقب ان تتوقف السفينة في تونس وطرابلس قبل ان تصل الى بيروت تزامنا مع افتتاح الدورة السادسة عشرة من معرض الكتاب الذي يقام في العاصمة اللبنانية. واوضحت الوزارة ان ثمة زيارة سيقوم بها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الى السفينة وركابها لم يحدد موعدها بعد.

وبين الكتاب الذين يشاركون في النقاشات الثقافية والانشطة المنظمة خلال هذه الرحلة البحرية المتوسطية الفرنسيان جان-ماري لو كليزيو وادغار موران وجان دانيال، فضلا عن اللبنانيين صلاح ستيتية والكسندر نجار الى الجزائري سليم باشي والتركي نديم غورسل.

ا ف ب
الثلاثاء 6 أكتوبر 2009